![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف 1-توصيف الاستراتيجيات الاتصالية لإدارة السمعة فى المنظمات فى مصر و إدراك الجمهور المصرى لهذه الاستراتيجيات 2-رصد الانشطة الاتصالية والتكنيكات التى تطبقها المنظمات لإدارة سمعهتا وتقدير الجمهور لها 3المقارنو بين منظمات قطاع الأعمال العام و القطاع الاستثمارى فى مدى تطبيق الاستراتجيات الاتصالية فى إدارة سمعتها 4-رصد العلاقة بين إدراك الجمهور بالاستراتيحيات الاتصالية لإدارة سمعة المنظمة وإدراكهم لسمعة المنظمات 5-رصد واقع عملية إدارة السمعة فى المنظمات العاملة فى مصر من خلال مدركات الجمهور المصرى 6-مدى تأثير العوامل الديموغرافية (النوع /السن/ التعليم/ العمل) على إدراك الجمهور لسمعة المنظمات 7-رصد أبرز الاعتبارات المحددة للسياسات الاتصالية لإدراة سمعة المنظمات 8-رصد مدى استخدام المنظمات لأساليب تقييم سياسانها الاتصالية 9-استخلاص آليات عملية لزيادة فاعلية اتصالات إدارة السمعة بأعلى درجة كفاءة ممكنة المنهج منهج المسح العينة 1-عينة المنظمات :وهى المنظمات التى اختارها الجمهور من خلال الدراسة الاستطلاعية بصفتها المنظمات ذات أعلى وزن نسبى لدى الجمهور المصرى و هى فودافوون (قطاع استثمارى) كوكاكولا (قطاع استثمارى) بنك مصر (قطاع أعمال عام) مصر للطيران (قطاع أعمال عام) 2-تم اختيار عينة الجمهور المصرى الذين يعيشون فى مدينة القاهرة الكبرى (القاهرة- الجيزة- القليوبية) و تبلغ اعمارهم 18 عام أو يزيد النتائج توصلت الباحثة إلى وجود فروق فى مدركات الجمهور المتعامل مع منظمات قطاع الأعمال العام و القطاع الاستثمارى فى تطبيق الإستراتيجيات الاتصالية وفى مدى إعتماد الجمهور على الأنشطة الاتصالية لإدارة سمعة المنظمات ، حيث اكدت النتائج على تفزق منظمات القطاع الإستثمارى فى مقابل منظمات قطاع الأعمال العام ويرجع السبب فى ذلك إلى توافر الإمكانات المالية التى تتوافر لمنظمات القطاع الإستثمارى ، كما أثبتت الدراسة وجود إحتلاف فى مدى إدراك الجمهور لسمعة المنظمات بإختلاف الخصائص الديموجرافية للجمهور. |