Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الاستراتيجيات الاتصالية لإدارة سمعة المنظمات ومدركات الجمهور عنها :
المؤلف
طنطاوى، ميرهان محسن محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / نشوة عبد القادر محمد كيلانى
مشرف / عاصم الدسوقى
مشرف / عاصم الدسوقى
مشرف / عاصم الدسوقى
الموضوع
الاتصال. إدارة الأعمال - فلسفة. المنظمات.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - ع، 457 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - تاريخ
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

الاهداف
1-توصيف الاستراتيجيات الاتصالية لإدارة السمعة فى المنظمات فى مصر و إدراك الجمهور المصرى لهذه الاستراتيجيات
2-رصد الانشطة الاتصالية والتكنيكات التى تطبقها المنظمات لإدارة سمعهتا وتقدير الجمهور لها
3المقارنو بين منظمات قطاع الأعمال العام و القطاع الاستثمارى فى مدى تطبيق الاستراتجيات الاتصالية فى إدارة سمعتها
4-رصد العلاقة بين إدراك الجمهور بالاستراتيحيات الاتصالية لإدارة سمعة المنظمة وإدراكهم لسمعة المنظمات
5-رصد واقع عملية إدارة السمعة فى المنظمات العاملة فى مصر من خلال مدركات الجمهور المصرى
6-مدى تأثير العوامل الديموغرافية (النوع /السن/ التعليم/ العمل) على إدراك الجمهور لسمعة المنظمات
7-رصد أبرز الاعتبارات المحددة للسياسات الاتصالية لإدراة سمعة المنظمات
8-رصد مدى استخدام المنظمات لأساليب تقييم سياسانها الاتصالية
9-استخلاص آليات عملية لزيادة فاعلية اتصالات إدارة السمعة بأعلى درجة كفاءة ممكنة
المنهج
منهج المسح
العينة
1-عينة المنظمات :وهى المنظمات التى اختارها الجمهور من خلال الدراسة الاستطلاعية بصفتها المنظمات ذات أعلى وزن نسبى لدى الجمهور المصرى و هى
فودافوون (قطاع استثمارى)
كوكاكولا (قطاع استثمارى)
بنك مصر (قطاع أعمال عام)
مصر للطيران (قطاع أعمال عام)
2-تم اختيار عينة الجمهور المصرى الذين يعيشون فى مدينة القاهرة الكبرى (القاهرة- الجيزة- القليوبية) و تبلغ اعمارهم 18 عام أو يزيد
النتائج
توصلت الباحثة إلى وجود فروق فى مدركات الجمهور المتعامل مع منظمات قطاع الأعمال العام و القطاع الاستثمارى فى تطبيق الإستراتيجيات الاتصالية وفى مدى إعتماد الجمهور على الأنشطة الاتصالية لإدارة سمعة المنظمات ، حيث اكدت النتائج على تفزق منظمات القطاع الإستثمارى فى مقابل منظمات قطاع الأعمال العام ويرجع السبب فى ذلك إلى توافر الإمكانات المالية التى تتوافر لمنظمات القطاع الإستثمارى ، كما أثبتت الدراسة وجود إحتلاف فى مدى إدراك الجمهور لسمعة المنظمات بإختلاف الخصائص الديموجرافية للجمهور.