Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتطوير بيئة التعلم لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء الهندسة البشرية ”الإرجونوميكس” /
المؤلف
الجابرى, أميرة عبد الحميد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبد الحميد حسن الجابرى
مشرف / محمد عبد الحميد أحمد
مشرف / ثناء يوسف الضبع
مشرف / مصطفى عبد الخالق جعفرر
الموضوع
مدارس الحضانة. رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
1- 7، 296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

الاهداف
1-التعرف على واقع بيئة التعلم لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء ملاءمتها لاحتياجات طفل المرحلة
2-إعداد تصور مقترح لنموذج بيئة التعلم لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء الهندسة البشرية ”الإرجونوميكس”
المنهج
منهج المسح الوصفى و المنهج التحليلى
النتائج
تنقسم نتنائج البحث الحالى إلى جزأين
الجزء الاول: يتضمن النتائج المرتبطة بالتجربة الاستطلاعية ورصد الواقع والتى تمثلت فى مجموعة من نقاط الضعف وهى :
1-قصور شديد فى التجهيزات المادية للروضات
2-لم تراعى هذه التجهيزات (المتوفر منها) عناصر الأمن والسلامة لطفل ما قبل المدرسة
3-العوامل الطبيعية / الفيزيقية غير مهيأة بالشكل المناسب
4عدم توفر بيئة تعلم خارجية (الحديقة) خاصة بالأطفال تراعى جوانب الأمن والسلامة لهم
الجزء الثانى: من نتائج البحث الحالى يتضمن إعداد النموذج المقترح لتطوير بيئة تعلم طفل ما قبل المدرسة فى ضوء الهندسة البشرية ”الإرجونوميكس” وذلك بشقيه الفيزيقى/ الطبيعى والمادى لكل من البيئة الداخلية ]غرفة النشاط –غرفة الكمبيوتر –المطبخ –الحمام (للبنات، للبنين) [ و البيئة الخارجية (الحديقة)بكل أركانها المقترحة.