Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الجوانب الفلسفية والجمالية للاساليب الادائية الحديثة كمدخل لاثراء التصوير في المرحلة الابتدائية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة /
المؤلف
الحلواني،اشرف محمد حسانين.
هيئة الاعداد
باحث / اشرف محمد حسانين الحلواني
مشرف / ميرفت زكي شرباش
مشرف / طارق حسن احمد
مناقش / محمد شاكر عبد الخالق
مناقش / مها زكريا عبد الرحمن
الموضوع
الرسم.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
188 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
26/3/2007
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي على تنمية تحصيلهم في المهارات الأساسية وتنمية تفكيرهم الرياضي.
وتكونت عينة الدراسة من (35) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي درسوا وحدتي المصفوفات والاحتمالات باستخدام المدخل المنظومي.
واستخدمت الدراسة الأدوات التالية:
1- اختبار تحصيلي في المهارات الأساسية.
2- اختبار التفكير الرياضي.
وأسفرت نتائج هذه الدراسة عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل في المهارات الأساسية واختبار التفكير الرياضي لصالح التطبيق البعدي. كما أن حجم تأثير المدخل المنظومي على التحصيل في المهارات الأساسية، والتفكير الرياضي كبير، كما وجدت علاقة ارتباطية دالة إحصائيًّا بين التحصيل في المهارات الأساسية والتفكير الرياضي في القياس البعدي.
الكلمات المرشدة المدخل المنظومي، المهارات الأساسية في الرياضيات، التفكير الرياضي.