Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشكلة فى اكتساب أطفال الروضة بعض المفاهيم العلمية وتنمية المهارات الاجتماعية لديهم =
المؤلف
طه، إيمان رفعت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان رفعت محمد طه
مشرف / فرماوي محمد فرماوي عمر
مشرف / فرماوي محمد فرماوي عمر
مشرف / سعيد عبدالمعز على
الموضوع
التعليم‏ - طرق التدريس.‏ رياض الاطفال. تعليم الاطفال.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - مناهج وطرق التريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

الأهداف :
1- تحديد المفاهيم العلمية التى تناسب طفل الروضة
2- تحديد المهارات الاجتماعية التى تناسب طفل الروضة
3- تخطيط وحدات تعليمية فى ضوء استراتيجية التعلم الاقئم على المشكلة
4- قياس فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشكلة فى اكتساب أطفال الروضة بعض المفاهيم العلمية .
المنهج :
المنهج الوصفى التحليلى، والمنهج شبه التجريبى
النتائج :
1- عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات القياس القبلى للمجموعتين الضابطة والتجريبية
2 - وجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية عند مستوى (0.01) فى الاختبار المصور لصالح التطبيق البعدى .
3- وجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية عند مستوى (0.01) فى بطاقة الملاحظة للمهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى.