Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتنمية المهارات الفنية لدى طلاب كلية التربية النوعية فى ضوء مفهومى التقليد والحرية =
المؤلف
الشريف، غاة محمود إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / غادة محمود إسماعيل الشريف
مشرف / ليلى حسنى إبراهيم
مشرف / حنان دقماق
مشرف / حنان دقماق
الموضوع
التصوير - تعليم وتدريس. التربية الفنية - تعليم وتدريس. التقليد (فن) الحرية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ-س، 316، 3 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

الأهداف :
1.تنمية المهارات الفنية لدى طلاب كلية التربية النوعية من خلال تصميم برنامج تعليمى فى التربية الفنية مبنى على دراسة ظاهرتى التقليد والحرية.
2.تطبيق البرنامج التعليمى على عينة من طلاب كلية التربية النوعية الفرقة الثانية وقياس أثره فى تنمية مهاراتهم الفنية فى ضوء مفهومى التقليد والحرية.
3.تقديم أفاق جديده لتطوير مناهج التصوير ووضع حلول مناسبة.
المنهج المستخدم هو المنهج الوصفى، والمنهج التجريبى.
ويتطبق البرنامج المقترح علي عينة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية - جامعة الإسكندرية بواقع عشرة طلاب.
النتائج :
1.توصلت الباحثة إلى انه يمكن الاستفادة من ظاهرتى التقليد والحرية لتنمية المهارات الفنية لدى طلاب كلية التربية النوعية فى مجال التصوير.
2.أمكن تصميم برنامج تعليمى فى التربية الفنية مبنى على الاستفادة من دراسة ظاهرتى التقليد والحرية لتنمية المهارات الفنية فى مجال التصوير.
3.أثبتت النتائج الاحصائية وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى نمو المهارات الفنية لصالح الاداء البعدى عند تطبيق البرنامج التعليمى.
4.توصلت الباحثة الى توضيح التقليد فى الفن كاتجاه ايجابى وتوضيح الحرية الهادفة فى الفن والاستفادة منهما لتنمية المهارات الفنية فى مجال التصوير .