Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسلوب المبارد المظللة كمدخل لإثراء المشغولات النسجية اليدوية فى التربية الفنية =
المؤلف
أحمد, حنان ماجد وهبى.
هيئة الاعداد
باحث / نهـا عثمـان محمـد أبـو العينيـن
مشرف / سامية أحمد الشيخ
مشرف / سامية أحمد الشيخ
مشرف / سامية أحمد الشيخ
الموضوع
أشغال النسيج. الحرف اليدوية. التربية الفنية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
ا-ف, 277, 4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - الاشغال اليدوية والتراث الشعبى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

الاهداف
1-فتح آفاق جديدة للتجريب فى مجال النسجيات اليدوية من خلال طرح مداخل تجريبية جديدة.
2-الإفادة من استخدام أسلوب المبارد المظللة والمركبة لتدعيم العملية التعليمية فى مجال النسيج بكلية التربية الفنية
3-الإفادة من المبارد و المظللة و المركبة وتنفيذها على نول البرواز كمدخل جمالى لنسجيات هذا النول
المنهج
المنهج الوصفى التحليلى و التجريبى
من أهم النتائج
1-أن استخدام أسلوب المبارد المظللة و المركبة فى النسيج اليدوى أسهم فى إبراز القيم الجمالية على سطح المنسوج
2-تعتبر التراكيب النسجية المبردية أحد المدخلات التى يمكن من خلالها دراسة متغيراتها للوصول إلى حلول تشكيلية جديدة
3-أن استخدام أسلوب المبارد المظللة والمركبة من خلال استحداث صياغات فنية للمشغولة النسجية دعم العملية التعليمية فى النسجيات اليدوية
4-أن العوامل التى تثرى جماليات التراكيب النسجية تتمثل فى دمج أسلوب المبارد المظللة و المركبة مع أسلوب اللحمات غير الممتدة أدى لإثراء المشغولة النسجية لدى طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الفنية.