الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ملخص البحث ان السياسة التعليمية تتجة الي التخطيط الجيد والبناء السليم والتطور المستمر الذي يعمل علي حسن اعداد الاجيال القادمة ومن هذا تتضح الضرةور الي تقويم مناهج التربية الرياضية الحالية حيث ان عملية متابعة المناهج وتقويمها يساعد علي تعديل مسارها واعادة تصميمها في ضوء الواقع حتي يمكن ان تواكب هذة المناهج احتياجات المجتمع في عصر العلم والتغير السريع في جميع جوانب الحياة ولقد مرت مناهج التربية الرياضية بعدة مراحل خلال السنوات الماضية كي تتناولها لجان عديدة وبالرغم من هذا ظلت بدون مراجعة لكي تواكب التغيرات التي حدثت في المجتمع والتقدم المستمر في التفكير التربوي مما ادي الي زيادة التحديات التي يواجها المخططين كزيادة كثافة التلاميذ في الفصل الواحد بالاضافة ضعف الامكانات ونقص الادوات وعجز عدد مدرسي التربية الرياضية بالمدارس وقد تمت هذة الدراسة تحت عنوان :-تصميم منهج دراسي تجريبي مقترح للتربية الرياضية للمرحلة الاعدادية ويعد هذا البحث من البحوث التربوية التقويمية التي تهتم بتطوير وتحديث العملية التعليمية في ضوء خطة تطوير وتحديث التعليم ولقد تحددت مشكلة البحث في محاولات الاجابة علي التساؤلات التالية 1- ماهي عدد الوحدات الدراسية المقررة علي السنوات الدراسية المختلفة قي المرحلة الاعدادية؟2- هل يمكن تطبيق هذة الوحدات عمليا وتعليم التلاميذ المهارات والمعاني المرتبطة بهذة الوحدات في صوء الاعداد الكبيرة للتلاميذ والامكانات المتوقعفة علي الزمن تامخصص لدرس التربية الرياضية؟ 3- ماهي طرق التدريس التي يستخدمها المدرسون وما مدب فاعليتها في النتائج المتوقعة ؟4- هل يتضمن المنهج الحالي تعلم القيم الاجتماعية والاخلاقية وطرق تقويمها مثل (التعاون-النظام-القيادة-الولاء). |