الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : 1- فاعلية الكتب الإلكترونية الثلاثة (مرتفعة الكثافة مقابل منخفضة الكثافة مقابل التى بدون روابط ) فى التحصيل الدراسى لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة حلوان. 2- انسب كثافة للروابط الفائقة(مرتفعة الكثافة مقابل منخفضة الكثافة مقابل التى بدون روابط )فى عرض المحتوى التعليمى بالكتب الالكترونية وذلك فيما يتعلق بتاثيرها فى كل من التحصيل الدراسى وكفاءة التعلم لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم . منهج البخث : المنهج الوصفى، المنهج التجريبى .. العينة : طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التريبة جامعة حلوان النتائج : 1- ان مراعاة اسس تصميم الروابط الفائقة داخل الكتاب الالكترونى تزيد من قدرة المتعلمين على معالجة المعلومات بصرف النظر عن مستويات كثافة الروابط مما يؤثر على التحصيل الدراسى. 2- لا تؤثر مستويات كثافة الروابط الفائقة فى الكتب الالكترونية على التحصيل الدراسى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم عندما لا يتجاوز اجمالى الحمل المعرفى سعة الذاكرة العامة فى معالجة المعلومات . 3- لا تؤثر مستويات كثافة الروابط الفائقة فى الكتب الالكترونية على التحصيل الدراسى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم عندما تصمم الروابط الفائقة بشكل مرن تبعا لنظرية المرونة المعرفية ووفقا للمجالات المعرفية (بسيطة او معقدة ) . |