الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مقدمة ومشكلة البحث اننا نعيش عصر تكنولوجيا التي استخدمت في جميع نواحي الحياة وبالتالي اثرت في سلوكيات واساليب معيشتنا بوجة عام وعلية اصبح التغير السريع سمة العصر وهذة السمة لابد وان تحتحقق من خلال ميدان التربية والتعليم في مدارسنا وجامعتنا ومن جميع المستجدات الحديثة التي تغزو العالم والاتجاهات العصرية التي تنادي بتحديث التعليم كي يتفق مع الواقع تبين ان التعليم يعتبر من اهم القضايا التي تواليها الدول الكثير من الاهتمام فقد اصبح التعليم في عالمنا اليوم مقياسا موضوعيا لتقدم الدول حيث يقاس هذا التقدم بمدي معرفة هذة الشعوب بطرق ووسائل واساليب ونظريات التدريب والتعليم الحديث حيث تعتبر اساليب التدريس احد الركائز الاساسية في جوانب العملية التعليمية فهي اداة الربط بين المعلم والمتعلم فمن خلالها ينقل المعلم المعلومات والمعارف والافكار الي التلاميذ ويكسبهم الكثير من المفاهيم بهدف تحسين وتطوير مستوي ادائهم وتحقيق الاهداف المرجوة من عملية التدريس وبذلك فقد تغيرت نظرة المجتمعات الي رسالة المعلم في اطار التقدم السريع خاصة في هذا العصر فتعددت الادوار التي اصبح يقوم بها فلم تعد قاصرة علي تحقيق الطلاب لاهداف المادة الدراسية فقط ولكن امتد الي نوعية مايغرسة في الطلاب وماينمية لديهم من مهارات وسلوكيات واتجاهات وقيم ومما سبق يتضح ان اساليب التدريس التي يستخدمه المعلم من اهم جوانب العملية التعليمية حيث ان كل اسلوب لة دور معين في نماء الممممتعلمين من النواحي البدنية والمهارية والنفسية والاجتماعية والمعرفية ولايوجد اسلوب واحد يمكن ان يسهم في التنمية الكاملة كما انة لايوجد اسلوب واحد يمكن اعتبارة الافضل ولكن تتوقف نسبة الاعتماد علي اسلوب ماعلي نوع المهارة والموقف التعليمي والتعلم. |