Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام بعض اساليب التدريس علي مستوي الاداء بعض المهارات الاساسية في كرة اليد لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة اسيوط /
المؤلف
جعيصة، حنان محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد احمد جعيصة
مشرف / محمود عبد الحليم عبد الكريم
مناقش / مدحت شوقي طوس
مناقش / محمود عبد الحليم عبد الكريم
الموضوع
كرة اليد.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
197ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم مناهج وتدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

مقدمة ومشكلة البحث اننا نعيش عصر تكنولوجيا التي استخدمت في جميع نواحي الحياة وبالتالي اثرت في سلوكيات واساليب معيشتنا بوجة عام وعلية اصبح التغير السريع سمة العصر وهذة السمة لابد وان تحتحقق من خلال ميدان التربية والتعليم في مدارسنا وجامعتنا ومن جميع المستجدات الحديثة التي تغزو العالم والاتجاهات العصرية التي تنادي بتحديث التعليم كي يتفق مع الواقع تبين ان التعليم يعتبر من اهم القضايا التي تواليها الدول الكثير من الاهتمام فقد اصبح التعليم في عالمنا اليوم مقياسا موضوعيا لتقدم الدول حيث يقاس هذا التقدم بمدي معرفة هذة الشعوب بطرق ووسائل واساليب ونظريات التدريب والتعليم الحديث حيث تعتبر اساليب التدريس احد الركائز الاساسية في جوانب العملية التعليمية فهي اداة الربط بين المعلم والمتعلم فمن خلالها ينقل المعلم المعلومات والمعارف والافكار الي التلاميذ ويكسبهم الكثير من المفاهيم بهدف تحسين وتطوير مستوي ادائهم وتحقيق الاهداف المرجوة من عملية التدريس وبذلك فقد تغيرت نظرة المجتمعات الي رسالة المعلم في اطار التقدم السريع خاصة في هذا العصر فتعددت الادوار التي اصبح يقوم بها فلم تعد قاصرة علي تحقيق الطلاب لاهداف المادة الدراسية فقط ولكن امتد الي نوعية مايغرسة في الطلاب وماينمية لديهم من مهارات وسلوكيات واتجاهات وقيم ومما سبق يتضح ان اساليب التدريس التي يستخدمه المعلم من اهم جوانب العملية التعليمية حيث ان كل اسلوب لة دور معين في نماء الممممتعلمين من النواحي البدنية والمهارية والنفسية والاجتماعية والمعرفية ولايوجد اسلوب واحد يمكن ان يسهم في التنمية الكاملة كما انة لايوجد اسلوب واحد يمكن اعتبارة الافضل ولكن تتوقف نسبة الاعتماد علي اسلوب ماعلي نوع المهارة والموقف التعليمي والتعلم.