Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام اسلوبي التعلم الذاتي والتبادلي علي مستوي اداء طالبات كلية التربية الرياضية في رياضة المبارزة /
المؤلف
سلامة، رحاب محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب محمد محمود سلامة
مشرف / محمود عبد الحليم عبد الكريم
مناقش / عصمت محمد سعيد محمود
مناقش / محمود عبد الحليم عبد الكريم
الموضوع
الرياضة البدنية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
متعدد الترقيم :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم مناهج وتدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

تكنولوجيا التعليم هي استتخدام اساليب التعلم الحديثة بناء علي اسس مدروسة وابحاث ثبت صحتها بالتجارب وهي بمعناها الشامل تضم جميع الاساليب والادوات والتنظيمات المستخدمة في نظام تعليمي معين بغرض تحقيق اهداف تعليمية محددة من قبل كما تهدف الي تطويرة ورفع فاعيلتة ويتزايد الاهتمام بالجوانب الاجتماعية للعملية التعليمية وخاصة تفاعل الطالب مع الاخر او تفاعل الطالب مع الجماعة مع الجماعة الاخري اثناء تعلم المادة الدراسية وتعتبر اساليب التدريب التي يستخدمها المعلم من اهم جوانب العملية التعليمية وان كل اسلوب لة دور معين في اعداد الطالب من الناحية المهارية والمعرفية والوجدانية والبدنية والاجتماعية والمعلم الكفء هو الذي يستطيع ان يقدم الجديد باستمرار لطلابة فطرق واساليب التدريس في مجال التربية الرياضية متعددة منها ماهو مباشر والذي يقوم فية المعلم باتخاذ جميع القرارات من تخطيط وتنفيذ وتقويم ومنها ماهو غير مباشر والذي يؤكد علي ذاتية التلميذ حيث انة ينمي لدية كثير من القدرات العقلية ويعتبر اسلوب التعلم الذاتي من الطرق الغير مباشرة في التدريس حيث يصل الطالب الي المعلومة معتمدا علي جهدة وتفكيرة حيث يصل الي الهدف الحركي المراد تحقيقة اما اسلوب التعلم التبادلي يعتبر من الطرق المباشرة في التدريس حيث يصل الطالب الي الهدف المراد تحقيقة من خلال التفاعل بين الطالب وزميلة وبين الطالب والمعلم وقد لاحظت الباحثة من خلال قيامها بالتدريس بالكلية في مادة المبارزة ضعف مستوي الاداء في بعض مهارات الهجوم المركب ودفاعاتة وايضا الجانب المعرفي والوجداني للمناهج المقرر لطالبات الفرقة الثانية ويوضح ذلك نتائج التقيم النهائية في الامتحان التطبيقي لنهاية الفصل الدراسي الاول وتعزي الباحثة ذلك لاستخدام الطرق التقليدية التي تعتمد علي تلقي الطالبات لنموذج الهجمة الجديدة دون التفكير كيف ومتي تؤدي الهجمة؟ وتستقبل المعلومات النظرية عن الهجمة دون التركيز في تخزينها زذلك لاعتمادها علي المعلمة في اعطائها للمعلومة بشكل مباشر في كل مرة.