Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام بعض اساليب تكنولوجيا التعليم في التدريب الميداني لطالبات قسم التربية الرياضية بكلية التربية النوعية ببورسعيد /
المؤلف
ابو رحاب، عبير حسن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبير حسن محمد ابو رحاب
مشرف / ابراهيم خلاف ابو زيد
مناقش / محسن حسيب السيد
مناقش / ابراهيم خلاف ابو زيد
الموضوع
التربية البدنية.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
205ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

يتميز العصر الحديث بالتقدم العلمي والتكنولوجي والتغيرات السريعة التي يشهدها المجتمع العالمي مع دخول عصر المعلومات وثورة الاتصالات مما دعا العالم والبحث العلمي الي تطوير برامج مؤسسات التعليمية لكي تواكب تلك التغيرات وامتد ايضا البحث العلمي للميدان الرياضي بهدف ا يجاد الحلول العلمية لمشكلات التعليم وادت هذة الثورة الي اعادة النظر في استراتيجية استخدام تكنولوجيا التعليم فلم يعد النظر اليها كوسائل تعليمية فقط بل اصبحت نظم كاملة تستخدم في العملية لتحقيق اهداف محددة وتهتم تكنولوجيا الوسائل التعليمية بمساعدة المتعلم في تكوين مفاهيم جديدة وتزويدة بمواد تساعدة علي زيادة خبراتة ومن الانظمة المستخدمة التي تعتمد علي الاساليب التكنولوجية مايلي اسلوب التدريس المصغر – الحقائب التعليمية – الوسائط المتعددة- الوسائل التكنولوجيةالمبرمجة للتعليم-التقنيات التربوية وغيرها ويعد التدريب الميداني تجسيدا حيا لكل الخبرات الاكاديمية التربوية التي حصلت عليهاالطالبة المعلمة في كافة المجالات وبين ممارساتها لمهنة التدريس وتري الباحثة ان التدريب الميداني يعتبر محك لقياس مدي كفاءة الطالبة المعلمة وكذلك مدي كفاية المناهج الدراسية ومن خلال عمل الباحثة لاحظت عدم كفاية فترة الاعداد المهني نتيجة اللائحة الداخلية للكلية مما يؤدي الي ضعف مستوي الطالبة المعلمة في الجانب العلمي والتطبيق لذا وجدت الباحثة ضرورة القيام بهذا التوصل الي رفع مستوي الكفاءة التدريسية للطالبة المعلمة التوصيات 1- بناء علي النتائج التي توصلت اليها الباحثة فانة يمكن وضع التوصيات التالية الاستخدام الاساليب التكنولوجية الحديثة في التعليم لما لها من فائدة في تعلم المهارات التدريبية في التدريب المهني للطالبة المعلمة 2- المزج بين اكثر من وسيلة تكنولوجية في التدريس للحصول علي ناتج تعليمي افضل.