Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم دور إدارة التسويق ببنوك قطاع الأعمال التجارية المصرية :
المؤلف
حموده، منى أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى أحمد محمد حموده
مشرف / عبد الفتاح محمد يوسف مقرض
مشرف / فتحية حسن هريدي
مناقش / طاهر مرسي عطية
مناقش / طلعت أسعد عبد الحميد
الموضوع
إدارة التسويق. إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
11/8/2001
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

علي الرغم من الدور الهام الذي يلعبه قطاع البنوك في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلا أن إدارة التسويق بهذه البنوك قاصرة علي أداء دورها وفقا للمفهوم الحديث للتسويق لذا سعت الباحثة إلي توصيف دور إدارة التسويق ببنوك القطاع العام التجارية المصرية لبيان أوجه القصور من خلال مقارنة المبادئ والأسس العلمية بما تمخضت عنه الدراسة الميدانية
وقد خلصت نتائج البحث إلي :
1-ان الهياكل التنظيمية السائدة لا تستطيع ان تتوائم مع المتغيرات في الساحة المصرفية سواء المحلية أو العالمية
2-لاتمتلك إدارة التسويق مهارات بشرية متخصصة في جمع وتحليل البيانات التسويقية مما يؤدي سلبا علي جودة الخدمة وعلي كفاءة المزيج التسويقي
3-التأثير السلبي للجات علي القطاع المصرفي المصري ومع ذلك لم يتم دراسة هذه الأثار السلبية.