Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم دور المواقع السياحية اليمنية على شبكة الانترنت فى الترويج للسياحة بالجمهورية اليمنية :
المؤلف
الحريرى، خالد حسن على سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد حسن على سعيد الحريرى
مشرف / عبد الفتاح محمد يوسف
مشرف / السيد احمد فتحى حسيب
مشرف / منى محمد ابراهيم البطل
مناقش / احمد فهمي جلال
مناقش / جورج رياض سليمان
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
1مج.، (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
10/10/2002
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

أظهرت نتائج الدراسة الاستطلاعية التي قام بها الباحث وشملت المواقع السياحية اليمنية ومجموعة من ابرز المواقع السياحية العربية والعالمية علي شبكة الانترنت ، واستهدف البحث بشكل اساسي تحديد العناصر الواجب توفرها في المواقع السياحية اليمنية علي شبكة الانترنت حتي تمارس دورا فاعلا في الترويج للسياحة بالجمهورية اليمنية وذلك من خلال اوجه القصور في العناصر المتعلقة بتصميم ومحتويات وانتشار هذه المواقع علي الشبكة في ضوء العناصر الواجب توافرها في المواقع السياحية الفعالة علي شبكة الانترنت وما توفره شبكة الانترنت من مميزات عديدة في الترويج السياحي مقارنة بوسائل الترويج التقليدية للسياحة.
ولتحقيق اهداف البحث واختبار مدي صحة فروضه اعتمد الباحث المنهج الوصفي في الدراسة واستخدم في جمع البيانات عدة وسائل تتناسب مع طبيعة هذه البيانات واهداف البحث وخصائص مجتمع البحث الذي اشتمل علي ثلاثين موقع سياحي يمني علي الشبكة تملكها منظمات سياحية يمنية تقوم بتنظيم برامج سياحية -للسياح الاجانب- في الجمهورية اليمنية.