Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى تبنى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بدولة الكويت للمفهوم الاجتماعى للتسويق :
المؤلف
الإبراهيم، سامى حمود.
هيئة الاعداد
باحث / سامى حمود الإبراهيم
مشرف / طاهر مرسى عطيه
مشرف / امل مصطفى عصفور
مناقش / صديق محمد عفيفي
مناقش / جورج رياض سليمان
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
190ص., 3 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
23/3/2003
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

تطور مفهوم التسويق في العقود الأخيرة من القرن العشرين تطورا كبيرا حيث انتقلمن مفهوم الانتاج إلي البيع الي مفهوم التوجه التسويقي وأخيرا إلي المفهوم الاجتماعي للتسويق.
ويعبر التطوير في مفهوم التسويق عن تطور إجتماعي مصاحب تمثل في التحول من سوق البائعين الي سوق المشترين ثم الي مرحلة الانتاج الكبير واخيرا الي مجتمع الوفرة الذي احتل فيه المستهلك المكانة العليا حيث اشتدت حدة المنافسة وظهرت جمعيات حماية المستهلك وظهر الشعور بالمسئولية الاجتماعية للتسويقوتتميز دولة الكويت ببنيان تعاوني قوي علي الصعيد الاستهلاكي والصعيد الإنتاجي وتمثل الجمعيات الاستهلاكية فيها قوة اقتصادية واجتماعية كبيرة حققت نموا ملحوظا في المجتمع الكويتي.
من هنا جاءت اهمية الربط بين البنيان التعاوني الاستهلاكي في دولة الكويت والمفهوم الاجتماعي للتسويقوذلك بهدف بحث مدي تبني الجمعيات التعاونية الاستهلاكية للمفهوم الاجتماعي للتسويق حيث يمثل هذا الربط المشكلة البحثية