![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف 1-اختبار مدى تأثير استخدام اخصائى الجماعة تكنيك القراءة الموجهة فى تنمية القيم الاجتماعية للطلاب فيما يتعلق ب : ا. تنمية قيمة النظام لديهم ب.تنمية قيمة المحافظة على الملكية العامة ج.تنمية قيمة احترام الاخرين د.تنمية قيمة العمل الجماعى. 2-إثراء الإطار النظرى و العملى للخدمة الاجتماعية بصفة عامة و لطريقة العمل مع الجماعات بصفة خاصة فيما يتعلق بموضوع القيم الاجتماعية و القراءة الموجهة بإخضاع تكنيك القراءة الموجهة للتجربة. المنهج المنهج التجريبى نتائج البحث : 1-اثبتت الدراسة صحة الفرض الرئيسى القائل بأنه توجد فروق دالة احصائية بين متوسطات درجات القبلية و البعدية لعينة البحث لصالح القياس البعدى على مقاييس القيم الاجتماعية نتيجة لتطبيق تكنيك القراءة الموجهة. 2- اثبتت الدراسة صحة الفروض الفرعية القائلة بأنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الجماعة التجريبية فى القياسات الفبلية و البعدية لصالح القياس البعدى فى قيمة المحافظة على النظام العام . 3- بأنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الجماعة التجريبية فى القياسات الفبلية و البعدية لصالح القياس البعدى فى قيمة العمل الجماعى. 4- بأنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الجماعة التجريبية فى القياسات الفبلية و البعدية لصالح القياس البعدى فى قيمة المحافظة على الملكية العامة. |