Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام أخصائى الجماعة لتكنيك القراءة الموجهة و تنمية القيم الاجتماعية لدى الطلاب =
المؤلف
محمود، فاطمة فؤاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة فؤاد محمد محمود
مشرف / كرم محمد حمد الجندى
مشرف / ماجدى عاطف محفوظ
مشرف / ماجدى عاطف محفوظ
الموضوع
خدمة الجماعة. القيم الاجتماعية. القراءة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
ا - ز، 200 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - خدمة الفرد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

الاهداف
1-اختبار مدى تأثير استخدام اخصائى الجماعة تكنيك القراءة الموجهة فى تنمية القيم الاجتماعية للطلاب فيما يتعلق ب :
ا. تنمية قيمة النظام لديهم
ب.تنمية قيمة المحافظة على الملكية العامة
ج.تنمية قيمة احترام الاخرين
د.تنمية قيمة العمل الجماعى.
2-إثراء الإطار النظرى و العملى للخدمة الاجتماعية بصفة عامة و لطريقة العمل مع الجماعات بصفة خاصة فيما يتعلق بموضوع القيم الاجتماعية و القراءة الموجهة بإخضاع تكنيك القراءة الموجهة للتجربة.
المنهج
المنهج التجريبى
نتائج البحث :
1-اثبتت الدراسة صحة الفرض الرئيسى القائل بأنه توجد فروق دالة احصائية بين متوسطات درجات القبلية و البعدية لعينة البحث لصالح القياس البعدى على مقاييس القيم الاجتماعية نتيجة لتطبيق تكنيك القراءة الموجهة.
2- اثبتت الدراسة صحة الفروض الفرعية القائلة بأنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الجماعة التجريبية فى القياسات الفبلية و البعدية لصالح القياس البعدى فى قيمة المحافظة على النظام العام .
3- بأنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الجماعة التجريبية فى القياسات الفبلية و البعدية لصالح القياس البعدى فى قيمة العمل الجماعى.
4- بأنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الجماعة التجريبية فى القياسات الفبلية و البعدية لصالح القياس البعدى فى قيمة المحافظة على الملكية العامة.