Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التدخل المهني مع جماعات المبتكرين علميا وتنمية التفكير الابتكاري لدى أعضائها :
المؤلف
عبد الرحمن، منال عيد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / كرم محمد حمد الجندى منال عبد احمد عبدالرحمن
مشرف / كرم محمد حمد الجندى كرم محمد حمد الجندى كرم محمد حمد الجندى
مشرف / ماجدي عاطف محفوظ
مشرف / ماجدي عاطف محفوظ
الموضوع
خدمة الجماعة. الخدمة الاجتماعية للشباب.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ-ه، 273، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - خدمة الجماعة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

أهداف الدراسة :
هدف نظري:
إثراء الجانب المعرفي لخدمة الجماعة كطريقة من طرق الخدمة الاجتماعية في مجال جديد ترتبط فيه خدمة الجماعة بتنمية التفكير الابتكاري لأعضاء أندية المبتكرين علميا بمراكز الشباب للمرحلة العمرية التى تقع ما بين (12-15سنة).
أهداف علمية :
1- التحقق من فاعلية برنامج التدخل المهني لخدمة الجماعة في تنمية التفكير الابتكاري لدى أعضاء أندية المبتكرين علميا.
2- 2- تحديد الأساليب الاكثر استخداما في خدمة الجماعة للكشف عن المبتكرين بأندية المبتكرين علميا بمراكز الشباب.
3- تحديد الاساليب المهنبة المستخدمة في تنمية التفكير الابتكاري بأندية المبتكرين علميا بمراكز الشباب.
4- تحديد المهارات الواجب توافرها في اخصائي الجماعة للتعامل مع المبتكرين علميا بمراكز الشباب.
منهج الدراسة:
استخدم الباحث المنهج التجريبيي.
نتائج الدراسة:
أثبتت نتائج الدراسة صحة الفروض.
ويتحدد الفرض الرئسى للدراسة في الاتي :توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في اختبار التفكير الابتكاري لصالح التطبيق البعدي المبين في الفروض الفرعية الاتية :الفروض الفرعية : الفرض الاول : توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في تنمية الطلاقة لدي جماعة المبتكرين علميا بعد تطبيق برنامج التدخل المهني لخدمة الجماعة لصالح التطبيق البعدي. الفرض الثاني : توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في تنمية المرونة لدي جماعة المبتكرين علميا بعد تطبيق برنامج التدخل المهني لخدمة الجماعة لصالح التطبيق البعدي.