Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة العلاقة بين البعد الجمالي والتاويل الدلالي في فاعلية تصميم الملصق الاعلاني المعاصر =
المؤلف
شحاتة، أحمد محمد محمود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد محمود
مشرف / عبدالعزيز ممدوح الجندى
مشرف / ياسر ابراهيم محى
مشرف / ياسر ابراهيم محى
الموضوع
الفن الجرافيكي. الاعلانات - تصميم.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
11/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - الجرافيك
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

ومن الاهداف:
1- التعرف على العلاقة بين البعد الجمالى والتأويل الدلالى فى تصميم الملصق الإعلانى المعاصر
2- التعرف على التأويل الدلالى للرموز ودورها فى تصميم الملصق الإعلانى المعاصر
3- أهمية دور المصمم فى تنمية الحس الفنى لدى المتلقى
المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى
عينة الدراسة : تمثل نماذج هذة العينة الملصق الإعلانى المعاصر محلياً وعالمياً
ومن النتائج:
1- تشترك الجملة الأعلانية كلغة فى تصميم الملصق مع جماليات العناصر الجرافيكية فى التعبير
2- البعد الجمالى والتأويل الدلالى لا يتأتى الا بعد عملية الأدراك
3- ان الذوق العام للمتلقى سريع التغير نتيجة لعمليات التقدم والسياق الأجتماعى
4- ان تصميم الملصق يحتوى كثيراً من الرموز التى لها مضمون وجدانى حيث تكشف عن نوع معين من التصورات المعرفية
5- ان متعة التلقى للعمل الفنى ( الملصق) هى متعة تماثل متعة الابداع
6- الخطوط والاشكال والالوان تساعد على استثارة إنفعالات استاطيقية