![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف: 1- التعرف على العلاقة بين البعد الجمالى والتأويل الدلالى فى تصميم الملصق الإعلانى المعاصر 2- التعرف على التأويل الدلالى للرموز ودورها فى تصميم الملصق الإعلانى المعاصر 3- أهمية دور المصمم فى تنمية الحس الفنى لدى المتلقى المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى عينة الدراسة : تمثل نماذج هذة العينة الملصق الإعلانى المعاصر محلياً وعالمياً ومن النتائج: 1- تشترك الجملة الأعلانية كلغة فى تصميم الملصق مع جماليات العناصر الجرافيكية فى التعبير 2- البعد الجمالى والتأويل الدلالى لا يتأتى الا بعد عملية الأدراك 3- ان الذوق العام للمتلقى سريع التغير نتيجة لعمليات التقدم والسياق الأجتماعى 4- ان تصميم الملصق يحتوى كثيراً من الرموز التى لها مضمون وجدانى حيث تكشف عن نوع معين من التصورات المعرفية 5- ان متعة التلقى للعمل الفنى ( الملصق) هى متعة تماثل متعة الابداع 6- الخطوط والاشكال والالوان تساعد على استثارة إنفعالات استاطيقية |