Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أسلوبين للتعلم على مستوى اداء بعض المهارات الاساسية للمبتدئين فى الهوكى /
المؤلف
صبح، أحمد الجريحى على عبد الحليم.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد الجريحى على عبد الحليم صبح
مشرف / محسن حسيب السيد
مشرف / أحمد محمد عبد القادر
مشرف / عمرو السيد التفاهنى
مناقش / عزيزة محمود سالم
مناقش / ماجد أحمد حجازى
الموضوع
التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
154 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
20/8/2006
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير (أسلوب التعلم التعاوني، وأسلوب التطبيق بتوجيه الأقران) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في الهوكي. استخدم الباحث المنهج التجريبي واختار عينة البحث بالطريقة العمدية والطريقة العشوائية من المبتدئين بمركز تعليم الهوكي بمدرسة الغرفة التجارية بالزهور ببورسعيد في المرحلة السنية من (12-14) سنة، وقام الباحث بإجراء المعاملات العلمية لجميع الاختبارات واستخدم ”المتوسط الحسابي، الوسيط، الانحراف المعياري، معامل الالتواء، معامل الارتباط، اختبار ت، معامل صدق التمايز، اختبار (ف) لدلالة الفروق (تحليل التباين ANOVA)، قيمة أقل فرق معنوي (L.S.D)”. وأوضحت النتائج أن أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران كان أكثر إيجابية من أسلوب التعلم التعاوني وأسلوب الشرح والعرض على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في الهوكي.