Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح قائم علي المدخل المنظومي بمساعدة الكمبيوتر في تنمية المفاهيم الرياضية والتفكير التحليلي لدي أطفال الرياض /
المؤلف
الشافعي، رباب عبده محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / رباب عبده محمد صالح الشافعي
مشرف / محمد سويلم البسيوني
مشرف / عبير محمود منسي
مناقش / هدي محمد قناوي
مناقش / سمية عبد الحميد أحمد.
الموضوع
رياض أطفال.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ - ض، 744 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
20/8/2009
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 816

from 816

المستخلص

قد تفيد نتائج البحث الحالي في الآتي:
1. إلقاء المزيد من الضوء علي المدخل المنظومي وامكانات استخدامه في تنظيم المحتوي وتطوير تدريس الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال مما يفيد الباحثين
2. إمداد مخططي ومؤلفي كتب الأطفال ببعض الأنشطة المصممة في ضوء أسس المدخل المنظومي وبمساعدة الكمبيوتر خاصة في تنمية المفاهيم الرياضية
3. مساعدة معلمات الرياض علي الأخذ بالفكر المنظومي في تنمية المفاهيم وتصميم الأنشطة وفي طريقة التدريس
4. توجيه القائمين علي العملية التعليمية إلي أهمية المدخل المنظومي في تصميم منظومة المنهج بما تتضمنه من منظومات فرعية كمنظومة ( الأهداف- المحتوي – التقويم – التدريس – الوسائل....)
5. مساعدة الأطفال علي تنمية أحد أنماط التفكير المهمة كالتفكير التحليلي