Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التدريب علي الإستراتيجيات المعرفيه في رفع كفاءه مهارات الذاكره العامله لدي تلاميذ التعليم الابتدائي =
المؤلف
الفار, رانيا محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا محمد علي علي الفار
مشرف / السيد كامل ابو شعيشع
مشرف / احمد محمد مجرية
مناقش / السيد كامل ابو شعيشع
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
184 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

يمثل التعليم في مصر نقطه انطلاقه للتقدم والرقي ومن اجل تعلم افضل لاطفالن الذين يعانون من مشكلات تحصيليه لابد للوقوف علي اسباب هذه المشكله والوصول لسبل حلها ووفقا لما اشارت اليه نتائج العديد من الدراسات في مجال الذاكره العامله ان اداء الذاكره العامله الضعيف يهدد استمرار عمليه التعلم والتحصيل الاكاديمي عند الاطفال كما اكدت بحوث التدخل المعرفي ان تدريب الذاكره العامله عند الاطفال يؤدي الي تحسين ملحوظ في الاداء علي مهام الذاكره العامله ومن هذا المنطلق تتجه الدراسه الحاليه الي تدريب الذاكره العامله مستخدمه بعض الاستراتيجيات المعرفيه ليتعلم التلاميذ كيفيه استخدامها من اجل الوصول لمستوي افضل علي اداء الذاكره العامله وبالتالي علي التحصيل الاكاديمي.