Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة طلاب مرحلة الثانوية العامة بصفحات المقررات التعليمية المتخصصة بالصحف القومية المصرية :
المؤلف
محمد، ميادة محمد الدسوقى.
هيئة الاعداد
مشرف / عبد الجواد سعيد ربيع
مناقش / ندية عبد النبى القاضى
مناقش / أسماء حسين حافظ
مناقش / عبد العزيز السيد
الموضوع
التعليم الثانوى - مناهج. التعليم - مصر الصحف المصرية. التعليم الثانوي. الوسائل التعليمية. وسائل الإعلام - مصر. المدارس الثانوية - مناهج.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
415 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 415

from 415

المستخلص

تواجة الدول النامية تحديا عظيما وهى فى طريقها لتنفيذ مشاريعها للتنمية .
وان التعليم هو عنوان التقدم الحضارى والرقى الانسانى فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية لذالك يحكم على درجة تقدم بلدا من خلال التعليم والعلم بها .
وتعد الصحف من اقدم وسائل الاعلام فهى اقدم بلا شك من السينما والراديو والتليفزيون بما يزيد عن 25 عام بل اكثر.
ومن الخصائص التى تميز الجريدة بشكل عام هى انها الوحيدة من بين الوسائل الاعلامية التى تسمح للقارى بالسيطرة على ظروف التعرض كما تتيح لة الفرصة لكى يقرا الرسالة اكثر من مرة وتسمح بتطوير الموضوع فى اى طول واى تعقيد .
وبما ان التخصص اصبح سمة من سمات العصر الحديث حيث شهدت وسائل الاتصال الحديث تغيرات متلاحقة فى السنوات الاخيرة كان من ابرزها التحول من توزيع الرسائل الجماهيرية الموجهة الى جمهور عام الى الميل لتحديد تلك الرسائل وتضيقها لتلائم جماعات نوعية متخصصة .
وايمانا باهمية التعليم وخصوصا المرحلة الثانوية العامة اهتمت الصحافة المصرية وخصوصا القومية منها بتخصيص صفحات خاصة بالمقررات والمناهج التعليمية للطلاب تحتوى على شرح للمواد الدراسية ونماذج من الامتحانات والاسئلة لمساعدة الطلبة على الفهم والاستيعاب الكامل للمواد الدراسية وايضا محاولة منها للقضاء بشكل ضئيل على شبح الدروس الخصوصية والذى بدا يخيم على ساحة التعليم المصرى.