Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض اساليب التعلم النشط من خلال تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير العليا لتلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
محمد, ابراهيم محمود عبد العظيم .
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم محمود عبد العظيم محمد
مشرف / رجب السيد عبد الحميد الميهى
مشرف / خالد محمد محمود عبد الجواد
مشرف / خالد محمد محمود عبد الجواد
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. التعليم الإعدادى. التفكير. التعلم. الرياضيات- تعليم وتدريس. التعليم الإعدادي. الرياضيات- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
ب- ذ، 295ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 449

from 449

المستخلص

-أهداف البحث :
1.تصميم وحدتين دراسيتين في ضوء استراتيجية (فكر – اكتب – زاوج – شارك) بمساعدة النموذج المعملى لتعليم وتعلم الراضيات لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
2.قياس فاعلية استراتيجية (فكر – اكتب – زاوج – شارك) بمساعدة النموذج المعملى لتعليم وتعلم الرياضيات في تنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
-منهج البحث :
1.المنهج الوصفى التحليلى.
2.المنهج شبه التجريبى.
-نتائج البحث :
1.وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية ( فكر – اكتب – زاوج – شارك) بمساعدة النموذج المعملى لتعليم وتعلم الرياضيات ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا ككل لصالح المجموعة التجريبية وبذلك تم التحقق من صحة الفرض الرئيسى الأول.
2.وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية ( فكر – اكتب – زاوج – شارك) بمساعدة النموذج المعملى لتعليم وتعلم الرياضيات ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا على مستوى التفسير لصالح المجموعة التجريبية وبذلك تم التحقق من صحة الفرض الفرعى الأول.
3. وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية ( فكر – اكتب – زاوج – شارك) بمساعدة النموذج المعملى لتعليم وتعلم الرياضيات ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا على مستوى التحليل لصالح المجموعة التجريبية وبذلك تم التحقق من صحة الفرض الفرعى الثانى.