Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة ميدانية لبعض مشكلات المدرسةالابتائية ومواجهتها في ضوء الفكر الإداري المعاصر /
المؤلف
مهدي، السيد عبد السلام محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد عبد السلام محمد احمد مهدي
مشرف / احمد ابراهيم احمد
مناقش / سلامة عبد العظيم حسين
مناقش / احمد ابراهيم احمد
الموضوع
التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
165ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - تربية مقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

يموج العصر الذى نعيش فيه بالكثير من التحديات التى تواجه الانسان كل يوم0 فكل يوم يظهر على مسرح الحياة معطيات جديدة تحتاج الى خبرات جديدة وفكر جديد وأساليب جديدة ومهارات جديدة وآليات جديدة للتعامل معها بنجاح0 أى أنها تحتاج الى انسان مبدع ومبتكر قادر على تكيف البيئة وفق القيم والأخلاق والأهداف المرغوبة وليس التكيف معها فقط0
ورغم كل التفاؤل فانه لا جدال فى ان المدرسة الابتدائية فكرا ونظاما قد أصابه غير قليل من أعراض العقم والشلل، حتى عدت تلك الأعراض قدرا مقدورا، وتجمدت المسلمات0 واختفت البدائل0 وانحصر الابداع والاجتهاد، وشاعت المقولات التى تنادى بأن نكون عمليين0 وأن يكون التفكير اجرائيا والمهم أن تدور العجلة فى المدرسة وأن تتوافر أماكنها ومناهجها وكتبها وامتحاناتها0 ودروسها الخصوصية ومصاريفها ورسومها0 وفى حركة حركة القصور الذاتى هذه يشتغل القوم بالقضايا التى تطفو على السطح، ولاتتعدى الحلول نطاق الاجراءات والتنظيمات الادارية والقرارات الوزارية وطوابير الصباح أحيانا0