Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة أسلوب المعرفة باستراتجيات الذاكرة فى المهام اللفظية والشكلية /
المؤلف
الشحات، مجدى محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / مجدى محمد أحمد الشحات
مشرف / عبدالله عبدالحى موسى،
مناقش / كمال اسماعيل عطية
مناقش / عبدالله عبدالحى موسى،
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
182ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - علم نفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

القت نتائج البحوث الحديثة الضوء علي دور الاسلوب المعرفي للفرد في الاداء علي مهام الذاكرة اللفظية والشكلية الا ان معظم هذه الدراسات كان محور اهتمامها الكشف عن الفروق الكمية في الاداء كما يعبر عنها بكم الاستدعاء او التعرف وفقا لنوع الاسلوب المعرفي ولم تتطرق هذه الدراسات الي العمليات او الاستراتيجيات المرتبطة بالاساليب المعرفية والفروق النوعية بين الافراد في الاداء علي مهام الذاكرة وفي هذا الاطار تسعي الدراسة الحالية الي الكشف عن الفروق الكمية والكيفية بين طلاب الجامعة ذوي الاسلوب المعرفي الختلف
مشكلة الدراسة:تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلين التاليين:
1-هل تختلف استراتيجيات الذاكرة في المهام اللفظية والشكلية باختلاف الاسلوب المعرفي ؟
2-هل تختلف دقة الاستجابة كمقياس للتذكر في المهام اللفظية والشكلية باختلاف الاسلوب الاسلوب المعرفي؟
هدف الدراسة:تهدف الدراسة الحالية الي:
1-الكشف عن استراتيجيات الذاكرة في المهام اللفظية والشكلية
2-الكشف عن استراتيجيات الذاكرة المميزة لذوي الاسلوب المعرفي
3-الكشف عن استراتيجيات الذاكرة المميزة لذوي الاسلوب المعرفي