![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص القت نتائج البحوث الحديثة الضوء علي دور الاسلوب المعرفي للفرد في الاداء علي مهام الذاكرة اللفظية والشكلية الا ان معظم هذه الدراسات كان محور اهتمامها الكشف عن الفروق الكمية في الاداء كما يعبر عنها بكم الاستدعاء او التعرف وفقا لنوع الاسلوب المعرفي ولم تتطرق هذه الدراسات الي العمليات او الاستراتيجيات المرتبطة بالاساليب المعرفية والفروق النوعية بين الافراد في الاداء علي مهام الذاكرة وفي هذا الاطار تسعي الدراسة الحالية الي الكشف عن الفروق الكمية والكيفية بين طلاب الجامعة ذوي الاسلوب المعرفي الختلف مشكلة الدراسة:تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلين التاليين: 1-هل تختلف استراتيجيات الذاكرة في المهام اللفظية والشكلية باختلاف الاسلوب المعرفي ؟ 2-هل تختلف دقة الاستجابة كمقياس للتذكر في المهام اللفظية والشكلية باختلاف الاسلوب الاسلوب المعرفي؟ هدف الدراسة:تهدف الدراسة الحالية الي: 1-الكشف عن استراتيجيات الذاكرة في المهام اللفظية والشكلية 2-الكشف عن استراتيجيات الذاكرة المميزة لذوي الاسلوب المعرفي 3-الكشف عن استراتيجيات الذاكرة المميزة لذوي الاسلوب المعرفي |