Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر برنامج تدريبى لتنمية بعض الادراكات الحس - حركية على مستوى الاداء المهارى للمصارعين /
المؤلف
هدية, مسعد حسن محمد احمد.
هيئة الاعداد
مشرف / مسعد حسن محمد احمد
مشرف / سليمان على
مشرف / محمود محمود سالم
مشرف / محمد بطل
الموضوع
الرياضة البدنية- علم الحركة. الادراك الحس حركى. خصائص النمو. المصارعة. التدريب الرياضى.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم). :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

يهدف البحث الى وضع برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض الادراكات الحس - حركية ومعرفة البرنامج التدريبى المقترح على تحسين الادراك الحس - حركى للمصارعين الناشئين من 14 - 16 سنة وعلى مستوى الاداء المهارى للمصارعين الناشئين واستخدم الباحث المنهج التجريبى وكانت اهم النتائج التى توصل اليها الباحث 1- تم تحديد اختبارات الادراك الحس - حركى لمرحلة الناشئين من 14 - 16 سنة 2- تم تقنين مجموعة اختبارات لقياس بعض الادراكات الحس - حركية الخاصة بمجموعة حركات الرمى من فوق المقعدة 3- تم تصميم جهاز لقياس اختبار التوازن الديناميكى للمصارعين الناشئين 4- البرنامج التدريبى المتبع الذى طبق على المجموعة الضابطة ليس له تاثير معنوى على الادراكات الحس - حركية 5- البرنامج التقليدى المطبق على المجموعة الضابطة له تاثير معنوى على مستوى الاداء المهارى 6- البرنامج التدريبى المقترح المطبق على المجموعة التجريبية له تاثير ايجابى على كافة الادراكات الحس - حركية ومستوى الااء المهارى 7- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية فى بعض الادراكات الحس - حركية ومستوى الاداء المهارى فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية وكانت اهم التوصيات استخدام البرنامج التدريبى المقترح لتطوير بعض الادراكات الحس - حركية وتطوير الاداء المهارى لمجموعة حركات الرمى واستخدام التمرينات المشابهة للاداء المهارى خلال تنفيذ البرامج التدريبية لضمان تحسين مستوى اتقان اداء المهارات الحركية وتوفير الاجهزة والادوات المقترحة لقياس الاختبارات الاكثر ملائمة لعينة المصارعين ختى يتمكن المدربين العاملين فى مجال المصارعة من الاستعانة بها فى المجال التطبيقى .