Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحليل أثر السياسات التعليمية البديلة على جانبى الطلب والعرض للمعلمين فى مراحل التعليم قبل الجامعى :
المؤلف
أحمد، محمد ابراهيم خليل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ابراهيم خليل أحمد
مشرف / أحمد فتحى محمود مصطفى.
مناقش / عبد الفتاح محمد قنديل
مناقش / أحمد فتحى محمود مصطفى.
الموضوع
التعليم الأساسى مصر. التعليم الطرق الاحصائية. المدرسون اختيار وتعيين. النماذج الرياضية.
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
307 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - قسم الاحصاء
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 342

from 342

المستخلص

يهدف البحث الى:
1- بناء نموذج رياضى لتقدير الطلب على المعلمين المطلوبين فى مراحل التعليم قبل الجامعى تحت سياسات تعليمية بديلة.
2- بناء نموذج رياضى لتقدير العرض المتاح من المعلمين فى مراحل التعليم قبل الجامعى.
3- تحديد المؤشرات الكمية للسياسات التعليمية البديلة المؤثرة على جانب الطلب.
4- اعداد برامج الحاسب الالى لنموذجى الطلب والعرض.
5- تطبيق نموذجي الطلب والعرض للمعلمين في مراحل التعليم قبل الجامعي، ودراسة اثر السياسات التعليمية البديلة علي كل من جانبي الطلب والعرض.
6- استخدام منهج تحليل الفوج لتقدير الطلب الاضافي علي المعلمين في جميع مراحل وانواع التعليم قبل الجامعي.
تنظيم اقسام الدراسة:
الفصل الاول: الاطار العام لدراسة.
الفصل الثاني: مراجعة الدراسات السابقة.
الفصل الثالث: النموذج الرياضي المقترح لتقدير الطلب علي المعلمين المطلوبين في مراحل التعليم الجامعي تحت سياسات تعليمية بديلة.
الفصل الرابع: النموذج الرياضي المقترح لتقدير العرض المتاح من المعلمين في مراحل التعليم الجامعي.
الفصل الخامس: دراسة تطبيقية علي التعليم قبل الجامعي في مصر تحت سياسات تعليمية بديلة.
الفصل السادس: تطبيقات اخري عن التعليم قبل الجامعي في مصر تحت سياسات تعليمية بديلة.
الفصل السابع: ملخص نتائج البحث ومقترحات لابحاث اخري.
المراجع.
الملاحق.