![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص یعد التدریب المیداني من المقررات الأساسیة في أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات المصریة. و هو تجربة علمیة لإكساب الطالب مهارات تطبیقیة مختلفة، وذلك من أجل تهیئته للخروج إلى الحیاة العلمیةإلىومیة بدءا من مرحلة البحث عن عمل وحتى یصل الفرد إلى أقصى درجات تحمل المسئولیة من خلال، التفكیر الخلاق والهادف المتسم بالتعقل والنظرة الكلیة، من أجل التنفیذ السلیم، أو هو عملیة منظمة تهدف إلى إكساب طلاب أقسام المكتبات والمعلومات مهارات متنوعة تمكنهم من أداء الوظائف المهنیة بفاعلیة وتحتوى الدراسة على خمسة فصول : الفصل الأول: التدریب المیداني: تعریفات ومفاهیم، الفصل الثاني: واقع التدریب المیداني في أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات الأجنبیة، الفصل الثالث: واقع التدریب المیداني بأقسام المكتبات بالجامعات المصریة بناء على آراء الطلاب، الفصل الرابع: واقع التدریب المیداني بأقسام المكتبات بالجامعات المصریة بناءً على آراء مشرفي التدریب، الفصل الخامس: تصور مقترح لبرنامج التدریب العملي المیداني. |