Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الخدمات فى مبنى الركاب بالموانى الجوية :
المؤلف
البرعى، صلاح لبيب.
هيئة الاعداد
باحث / صلاح لبيب البرعى
مشرف / صديق محمد عفيفى.
مناقش / صديق محمد عفيفى.
مناقش / صديق محمد عفيفى.
الموضوع
الموانىء تنظيم وادارة. المطارات تجهيزات.
تاريخ النشر
1988 .
عدد الصفحات
500ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 501

from 501

المستخلص

اكتسبت المواني الجوية اهمية كبيرة في الوقت الحاضر في جميع دول العالم ليس فقط في مجال المواصلات والنقل، وانما ايضا كواجهات حضارية ترمز لمدي التقدم في الدول المختلفة، ولا تتسابق دول العالم فقط في مجال تطوير المباني والتكنولوجيا والانشاءات بموانئها الجوية.
اهمية البحث:
1-ميناء القاهرة الجوي هو الميناء الامل بمصر، وهو واجهة البلاد الحضارية امام زائريها، واي تحسين في مستوي الخدمات به هو تحسين في انطابعهم عن مصر.
2-ان تحسين مستوي الخدمات هو تيسير علي مستخدمي الميناء، وتوفير لوقتهم وجهدهم واموالهم.
3-ان تطوير الخدمات بميناء القاهرة الجوي يسهم مباشرة في توفير فرص اكبر لتحقيق خطط الدولة الاقتصادية والاعلامية، وفي ترشيد استخدام الموارد المحدودة المتاحة.
4-ان هذا البحث يتناول تحسين الخدمات من زاوية الراكب بالدرجة الاولي ودون اهمال لوجهة نظر الادارة المسئولة والعاملين بالميناء وصولا الي اكبر درجة من التوازن بين اهداف الميناء واحتياجات مستخدميه.
هدف البحث:
يستهدف البحث توصيف وتقويم الخدمات الرئيسية بمباني الركاب بميناء القاهرة الجوي وتحديد مجالات التحسين الممكنة واقتراح سبل تحقيق هذا التحسين.
خطة الحث:
يتناول هذا البحث الفصول التالية:
الفصل الاول: التعريف بميناء القاهرة الجوي والخدمات بمباني الركاب.
الفصل الثاني: توصيف وتقويم خدمة الجوزات.
الفصل الثالث: توصيف خدمة الجمارك.
الفصل الرابع: توصيف وتقويم خدمة الامتعة. الفصل الخامس: تحليل المشكلات العامة بالميناء ونتائج البحث وتوصياته.