![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract ان الاصلاح التربوى يتركز حول الدور الذى تلعبة المعايير و تؤكد الابحاث على الحاجة الملحة لوضع معايير الكفاءة فى مهنة التدريس و الهدف هو زيادة عدد المعلمين الاكفاء لتدريس اللغة الانجليزية كلغة اجنبية فى مصر وقامت العديد من الدراسات بتوضيح الاختلاف بين ثلاث مفاهيم مرتبطة و هى الاختبار للتقيم و التقويم فالتقيم البديل هو القائم على الاداء الغرض منة هو الرقى بمستوى قياس النتائج فالاختبار هو الوسيلة للتاكد من ان المتعلم قد استطاع تحصيل المعرفة المتضمنة فى محتوى اكاديمى معين و انة اكتسب المهارات المطلوبة بينما طرق التدريس التقليدية كان يتم اختيار اجراءات و ادوات التقييم على مستوى وزارة التربية و التعليم و ادارة المدرسة و منسق البرامج و كان الخبراء هم الذين يتولون مهمة تصميم و اجراء التقييم. |