Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية التقييم البديل القائم على المعايير لدى الطلاب معلمى اللغة الانجليزية /
المؤلف
الكومى، مها محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مها محمد محمد الكومى
مشرف / ميسون سعد عمر
مشرف / مرفت ابوبكر الديب
مشرف / فكرى ابراهيم على
الموضوع
مهارات التدريس.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
300 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - Curricula and Methodology
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 318

from 318

Abstract

ان الاصلاح التربوى يتركز حول الدور الذى تلعبة المعايير و تؤكد الابحاث على الحاجة الملحة لوضع معايير الكفاءة فى مهنة التدريس و الهدف هو زيادة عدد المعلمين الاكفاء لتدريس اللغة الانجليزية كلغة اجنبية فى مصر وقامت العديد من الدراسات بتوضيح الاختلاف بين ثلاث مفاهيم مرتبطة و هى الاختبار للتقيم و التقويم فالتقيم البديل هو القائم على الاداء الغرض منة هو الرقى بمستوى قياس النتائج فالاختبار هو الوسيلة للتاكد من ان المتعلم قد استطاع تحصيل المعرفة المتضمنة فى محتوى اكاديمى معين و انة اكتسب المهارات المطلوبة بينما طرق التدريس التقليدية كان يتم اختيار اجراءات و ادوات التقييم على مستوى وزارة التربية و التعليم و ادارة المدرسة و منسق البرامج و كان الخبراء هم الذين يتولون مهمة تصميم و اجراء التقييم.