Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير العلاقة بين نمط عرض الرسومات المتحركة في برامج الكمبيوتر التعليمية القائمة على الرسومات المتحركة والأسلوب المعرفي للمتعلم على التحصيل الدراسي وبقاء اثر التعلم على طلاب قسم تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
صقر، محمد مصطفى أحمد.
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا التعليم - طرق التدريس. التعليم المبرمج. التعليم - كاريكاتير وكارتون.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ-ح، 227، IX ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
توفير المعالجة الملائمة للستعداد المتعلم من خلال ما يلى :
1.معرفة تأثير أسلوب عرض الرسومات المتحركة (العرض الكلى- العرض الجزئى) على كلا من التحصيل الفورى والمرجأ.
2.معرفة تأثير تغير الأسلوب المعرفى للمتعلم (مستقل، معتمد عن المجال الأدراكى) على كلا من التحصيل الفورى والمرجأ.
3.معرفة تأثير التفاعل بين كل من الأسلوب المعرفى للمتعلم وأسلوب عرض الرسومات المتحركة على كلا من التحصيل الفورى والمرجأ.
4.معرفة اثر أساليب عرض برامج الكمبيوتر القائمة على الرسومات المتحركة على التحصيل الدراسى الفورى والمرجأ لدى الطلاب.
المنهج: استخدم الباحث المنهج التجريبى.
وتوصلت الدراسة الحالية الى النتائج الآتية:
1.يؤثر الأسلوب الذى تعرض به الرسومات التوضيحية القائمة على الرسومات المتحركة فلا برامج الكمبيوتر التعليمية فى التحصيل المعرفى الفورى للمتعلمين بصرف النظر عن أسلوبهم المعرفى حيث اشارت النتائج الى فاعلية المعالجة القائمة على طريقة عرض الرسومات عندما يكون ناتج التعليم المستهدف هو التحصيل المعرفى الفورى.
2.يؤثر الأسلوب الذى تعرض به الرسومات التوضيحية القائمة على الرسومات المتحركة فلا برامج الكمبيوتر التعليمية فى كل من التحصيل الفورى والمرجأ للطلاب المستقلين إدراكيا وحيث أشارت النتائج الى فاعلية المعالجة القائمة على طريقة عرض الرسومات لدى الطلاب المستقلين عن المجال الادراكى وفيما يتعلق بكل من التحصيل المعرفى الفورى والمرجأ.
3.تقارب التأثير مستويات متغير طريقة عرض الرسومات التوضيحية القائمة على الرسومات المتحركة من خلال برامج الكمبيوتر التعليمية فى التحصيل المعرفى للمتعلمين بصرف النظر عن اسلوبهم المعرفى حيث اشارت النتائج الى عدم وجود فروق دالة ترجع الى الأثر الاساسى لطريقة عرض الرسومات التوضيحية القائمة على الرسومات المتحركة (عرض كلى- عرض جزئى) وذلك فى حالة التحصيل المعرفى المرجأ.