الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى تصميم برنامج اثرائي قائم على الاثراء النفسي لبتنمية المستوى المورفولوجي للغة لدى اطفال ما قبل المدرسة واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي وقد استخدمت الباحثة الادوات التالية : اختبار المستوى المورفولوجي للغة لدى اطفال ما قبل المدرسة ، اختبار الذكاء رسم الرجل لجودانف، البرنامج الاثرائي، وقدتناول الفصل الاول الاطار العام للدراسة، بينما تناول الفصل الثاني الاطار النظري بمتغيراته الثلاثة(البرنامج الاثرائي - المستوى المورفولوجي - اطفال ما قبل المدرسة)في حين تناول الفصل الثالث اجراءات الد\راسة وادواتها وتناول الفصل الرابع النتائج وتفسيرها ومناقشتها مع بعض التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج التي توصلت اليها الدراسة. |