Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فلسفة التراث الإسلامي كمدخل لتأصيل الهوية المصرية في التعبير الفني لدى طلاب المرحلة الثانوية =
المؤلف
عبدالمجيد, حنان أحمد.
الموضوع
التراث الاسلامي. مصر - أحوال ثقافية‏. الفلسفة الاسلامية‏.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
188 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

يهدف البحث إلى :-
1- الإستفادة من فلسفة التراث الإسلامي في تأصيل الهوية المصرية لدى طلاب المرحلة الثانوية
2- الكشف عن دور التراث الإسلامي التربوي في تأصيل الهوية المصرية في التعبير الفني لدى طلاب المرحلة الثانوية
3- الكشف عن دور التراث الإسلامي الفني في تأصيل الهوية المصرية في التعبير الفني لدى طلاب المرحلة الثانوية.
منهج البحث :-
تعتمد الدراسة على منهج الوصفي التحليلي وينقسم إلى إطارين (الإطار النظري والإطار العملي)
تكونت عينة الدراسة من :-
العينة الأولى وهى :-
أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الفنية-جامعة حلون-أستاذ وأستاذ مساعد، ولقد قامت الباحثة بتوزيع خمسين استمارة للإستبانة وبلغ عدد الإستمارات التي حصلت عليها منهم 40
العينة الثانية :-
موجهين مادة التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم ولقد قامت الباحثة بتوزيع 35 استمارة للإستبانة وبلغ عدد الإستمارات التي حصلت عليها منهم 25
توصيات البحث :-
1- اختيار الموضوعات بعناية وتراعي فيها الأهداف المطلوبة من التربية الفنية
2- عرض أفلام تسجيلية عن التراث بأنواعه المختلفة موضحة عناصره التشكيلية وقيمته الفنية
3- الاهتمام بمنهج التربية الفنية من حيث شموله على جميع مجالات التربية الفنية بدلا من اقتصاره على الرسم والتصميم.