Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الاختلاف في أساليب الاستجابة في البرامج التعليمية التفاعلية للطلاب المكفوفين علي التحصيل المعرفي وإتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
زغلول،ايمان حسن حسن.
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. المكفوفون - تعليم.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ - س, 406, I - VIII ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

- أهداف البحث :
يهد هذا البحث إلى :
1. تصميم وإنتاج برامج تعليمية تفاعلية في ضوء المعايير لتلائم تعم الكفيف للموضوعات التاريخية.
2. تحديد أساليب الاستجابة المناسبة لنفاعل الكفيف مع البرامج التعليمية التفاعلية.
- منهج البحث :
يهتم هذا البحث بتحديد أثر المتغيرات المستقلة على تحصيل الطلاب المكفوفين وزمن تعلمهم واتجاهاتهم وسوف تستخدم الدراسة كلا من، أولا : المنهج التطورى الذى يبحث في تحليل وتصميم النظم التعليمية وبناء وإنتاج النماذج المعرة عنها وذلك لتصميم البرامج التعليمية الفاعلية بواسطة أدوات التأليف البرنامجى وفق المعايير الخاصة وثانياً : المنهج التجريبى للتحقق من فروض البحث.
- نتائج البحث :
1. توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات تحصيل الطلاب المكفوفين للمجموعات التجريبية الثلاث في الاختبار التحصيلى المعرفى ترجع لاختلاف أسلوب الاستجابة في البرامج التعليمية التفاعلية وذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولى.
2. لاتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات زمن تعلم الطلاب المكفوفين بين المجموعات التجريبية الثلاث ترجع لاختلاف أساليب الاستجابة في البرامج التعليمية التفاعلية.
3. توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات اتجاهات الطلاب المكفوفين نحو أساليب التفاعل المستخدمة في البرامج التعليمية التفاعلية ترجع لاختلاف أساليب الاستجابة في البرامج التعليمية التفاعلية وذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولى.