Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنشيط الحركة السياحية الوافدة الى مصر من اسواق شرق اوروبا :
المؤلف
عبد الغني, عبد الرحمن أحمد عبد الحي.
الموضوع
السياحة - اقتصاديات. السياحة - مصر.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
ب-د, 317, II-XIV ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
1. التعرف علي رغبات واحتياجات السائحين التشكيين والبولنديين ومدي رضاهم عن المنتج السياحي المصري.
2. التعرف علي الخصائص الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والديموجرافية للسوقين السياحيين التشكي والبولندي.
3. تقييم الاستراتيجيات التسويقية التنشيطية المصرية تجاه السوقين السياحيين التشكي والبولندي.
4. تقديم بعض التوصيات بهدف تفعيل دور المكاتب والهيئات السياحية التابعة لمصر في داخل السوقين التشكي والبولندي لتحسين صورة مصر السياحية امام منظمو الرحلات هناك.
5. التعرف علي المشكلات التي تواجه السائحين التشكيين والبولنديين في مصر واقتراح حلولا لها.
6. التعرف علي المشكلات التي تواجه كلا من القطاعين السياحيين العام والخاص لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر من السوقين التشيكي والبولندي.
واتبعت الدراسة المنهج الميداني، وتوصلت لعدة نتائج اهمها :
1. يعتبر الشعب البولندي والشعب التشكي من شعوب شرق أوروبا المنفتحة حديثاعلي العالم حيث ظل هذين الشعبين كغيرهم من معظم شعوب أوروبا الشرقية تحت السيطرة الشيوعية لفترة طويلة من الزمن ولم تتحرر من قيود هذه الحقبة إلا في أواخر القرن العشرين ولذلك فإن هذين الشعبين بدأول في الاتجاه نحو السفر والتعرف علي العالم بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.
2. يعتبر السوقين السياحيين التشكي والبولندي من الأسواق السياحية النشطة حيث تتضاعف حجم الحركة السياحية الوافدة منهم إلي مصر بشكل كبير وملحوظ سنويا دون تدخل فعال أو تكثيف للحملات الترويجية او التنشيطية تجاه هذين السوقين من الجانب المصري.
3. تعتبر مصر المقصد السياحي المفضل لدي السياح البولنديين عند زيارتهم لمنطقة الشرق الأوسط وهي المقصد الحادي عشر بالنسبة لجميع المقاصد السياحية الذي يقصدها البولنديين حول العالم، بينما تعتبر مصر المقصد الثاني المفضل للسياح التشكيين بعد تونس عند زيارتهم لمنطقة الشرق الأوسط وهي تعتبر المقصد السابع بالنسبة لجميع المقاصد السياحية الذي يقصدها التشيكيون حول العالم.