الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى: 1- تنمية التحصيل الدراسي بما يشمله من مستويات فرعية وفق تصنيف بلوم (التذكر-الفهم-التطبيق) لدى طلاب الصف الأول الإعدادي من خلال مادة الجغرافيا، 2- تنمية قدرات التفكير الإبتكاري (الطلاقة-الأصالة-المرونة) باستخدام توارنس للتفكير الإبتكاري، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1- وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي الدراسي لصالح المجموعة التجريبية، 2- وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي توارنس للتفكير الإبتكاري بالنسبة لمكون الطلاقة لصالح المجموعة التجريبية، 3- وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي توارنس للتفكير الإبتكاري بالنسبة لمكون المرونة لصالح المجموعة التجريبية، 4- وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي توارنس للتفكير الإبتكاري بالنسبة لمكون الأصالة لصالح المجموعة التجريبية. |