الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : 1- تصميم برنامج الهيبرجرافيك (الرسوم المتحركة) باستخدام الكمبيوتر لتعليم مهارة دفع الجلة 2- التعرف علي اثر البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الهيبرجرافيك (الرسوم المتحركة) علي وتحسين مستوي الاداء و القدرات الحركية الخاصة بمهارة دفع الجلة. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمة لطبيعة هذا البحث بالتصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة مستخدما القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية المختارة عينة البحث: تمثلت عينة البحث ومجتمع البحث من لاعبين العاب القوي في نادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة وقد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية وبلغ عدد عينة البحث المختارة(10) من لاعبين العاب القوي من اهم النتائج: 1- يؤثر اسلوب التعلم الذاتي باستخدام الرسوم المتحركة (الجرافيك ) المعدة بواسطة الحاسب الالي تاثيرا ايجابيا علي تعلم التدريبات المختارة لمهارة دفع الجلة في العاب القوي قيد البحث للمتعلمين من المجموعة التجريبية والمختارة 2-ان اسلوب التعلم الذاتي باستخدام الرسوم المتحركة (الجرافيك) المعد بواسطة الحاسب الالي كان له اكبر الاثر في تحسين مستوي الاداء المهاري لمهارة دفع الجلة للمتعلمين في المجموعة التجريبية 3- يؤثر اسلوب التعلم الذاتي باستخدام الرسوم المتحركة (الجرافيك) المعد بواسطة الحاسب الالي تاثيرا ايجابيا علي اتجاهات افراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم في تحقيق مستوي تعليم افضل. |