الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : - التعرف على العلاقة بين استخدام انماط التفاعل فى تقديم برامج التعليم الالكترونى ونمو الدافعية لدى الطلاب - تحديد اثر استخدام أنماط التفاعل فى برامج التعليم الالكترونى فى دافعية الطلاب. - تحديد نمط تفاعل المتعلم فى مجال التعلم الالكترونى الاكثر تأثيرا فى نمو متغيرات الدافعية بالنسبة لهم. - وفى ضوء طبيعه هذا البحث تستخدم الباحثه المنهج التجريبى لدراسة العلاقه بين انماط التفاعل فى برامج التعليم عبر الشبكات ونمو متغيرات الدافعية نحوها. - توصلت الدراسة الى عده نتائج منها ما يلى : 1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 05 ، بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية على مقياس توجهات اهداف الانجاز لدى الطلاب لصالح التعلم عبر الشبكات تعزى الى اختلاف أنماط تفاعل المتعلم. 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 05 ، بين متوسطات درجات طلال المجموعات التجريبية على مقياس طفاءة الذات الاكاديمية لدى الطلاب لصالح التعلم عبر الشبكات ، تعزى الى اختلاف أنماط تفاعل المتعلم. 3- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 05، بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية على مقياس وجهه الضبط لدى الطلاب لصالح التعلم عبر الشبكات ، تعزى الى اختلاف أنماط تفاعل المتعلم. |