Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أنماط تفاعل المتعلم فى برامج التعليم عبر الشبكات ونمو متغيرات الدافعية لدى الطلاب /
المؤلف
العفنى, إيناس أحمد إبراهيم .
الموضوع
الوسائل السمعية و البصرية. التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
357 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

يهدف البحث الى :
- التعرف على العلاقة بين استخدام انماط التفاعل فى تقديم برامج التعليم الالكترونى ونمو الدافعية لدى الطلاب
- تحديد اثر استخدام أنماط التفاعل فى برامج التعليم الالكترونى فى دافعية الطلاب.
- تحديد نمط تفاعل المتعلم فى مجال التعلم الالكترونى الاكثر تأثيرا فى نمو متغيرات الدافعية بالنسبة لهم.
- وفى ضوء طبيعه هذا البحث تستخدم الباحثه المنهج التجريبى لدراسة العلاقه بين انماط التفاعل فى برامج التعليم عبر الشبكات ونمو متغيرات الدافعية نحوها.
- توصلت الدراسة الى عده نتائج منها ما يلى :
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 05 ، بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية على مقياس توجهات اهداف الانجاز لدى الطلاب لصالح التعلم عبر الشبكات تعزى الى اختلاف أنماط تفاعل المتعلم.
2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 05 ، بين متوسطات درجات طلال المجموعات التجريبية على مقياس طفاءة الذات الاكاديمية لدى الطلاب لصالح التعلم عبر الشبكات ، تعزى الى اختلاف أنماط تفاعل المتعلم.
3- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 05، بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية على مقياس وجهه الضبط لدى الطلاب لصالح التعلم عبر الشبكات ، تعزى الى اختلاف أنماط تفاعل المتعلم.