الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هناك العديد من المؤثرات العلمية قد ناقشت موضوع ” مسرحة المناهج الدراسية ” وتوصلت الى نتائج مهمة فى هذا الصدد. ومن ثم يطرح الباحث عدة تساؤلات تصبح الإجابة عنها اهدافا مهمة للبحت: - هل جميع المدارس المصرية تضم بين جدرانها مسارح تصلح لتقديم تلك العروض؟ - ماهو دور المسرح المدرسى ، وما هى النتائج التلا يحققها ؟ - هل هناك مواصفات محددة للمسرح المدرسى ليتسنى له القيام بهذا الدور المهم ؟ - هل يمكن مسرحة جميع المناهج الدراسية على اختلاف توجيهاتها؟ - ماهى التجارب والخبرات الاجنبية فى مجال ” مسرحة المناهج الدراسية” ؟ ويعتمد الباحت فى بحثة على منهجا تحليليا تطبيقيا . وقد اسفرت الدراسة عن عددة نتائج الاتية: - عدم الاهتمام بالنشاط المسرحى بدرجة كافية مثلما يتم الاهتمام بالانشطة الأخرى . - قلة الاهتمام بالجانب التشكيلى فى العروض المسرحية التى تقدم من خلال برنامج النشاط المسرحى . - خلو المدراس من المتخصصين ذوى الخبرة الفنية أمثال خريجى المعاهد مما يؤثر سلبيا على النهوض بمستوى المسرح المدرسى. - غياب التخطيط والتمويل اللازمين لاقامة عروض مسرحية . - ندرة النصوص المسرحية المعدة اعدادا درامية عن المناهج الدراسية المختلفة . - اهتمام العاملين بدورهم داخل الفصل الدراسى ويسهم فى ترغيب الدارس فى المحتوى العلمى. - ندرة وجود كتاب متخصصين فى الصياغة المسرحية مقارنة بوفرة كتاب روايات الخيال العلمى مثلا. |