Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيم الفنية والتشكيلية للملصق في الدول الأفريقية النامية فى أواخر القرن العشرين /
المؤلف
مصطفى، أحمد محمد سمير.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد سمير مصطفى
مشرف / مجدى سيد سليمان
الموضوع
فنون.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
273 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الفنون الجميلة - جرافيك
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

الفصل الأول
” تعريف الإعلان وتطوره التاريخي في الدول الأفريقية”
ويحتوى هذا الفصل على نقاط أساسية منها تعريف الإعلان وخصائصه وهو فن التعريف والإشهار بالشيء المعلن عنه حيث يعتبر وسيلة إقناع موجهة للجمهور
الفصل الثاني
” القيم الفنية والتشكيلية في تصميم وإخراج فن الملصق الأفريقي”
ويعرض هذا الفصل التوظيف الجرافيكى لعناصر الملصق والقواعد الناجحة له وهى نذكر منها التوازن والتردد والوحدة والتباين كل هذا عن طريق استخدام عناصر التصميم وهى النقطة والخط والمساحة واللون والملمس
الفصل الثالث
” الأساليب والتقنيات التكنولوجية في طباعة الملصق”
ويحتوى هذا الفصل على نقاط أساسية منها نشأة الطباعة وتطورها ويتطرق البحث للإعلانات الطرق في مصر وأيضا تصميم الإعلان من حيث أنه جهد منظم ذو أهداف ووظائف محدده وإخراج الملصق أيضا وتنفيذ من فصل الألوان والخطوات الأخيرة
الفصل الرابع
” دور الملصق في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ”
ويحتوى هذا الفصل على النقاط الأساسية الآتية :-
أولا : فى المجال الاقتصادي ثم الى دور الملصق في المجال الاجتماعي وما له من وظيفة فعالة لحلول بعض المشكلات الاجتماعية وأخيرا دور الملصق في المجال السياسي وأثره في تحريك مشاعر الشعوب والأفراد وخاصة في الانتخابات
الفصل الخامس
” دراسة تحليليه للملصق في بعض الدول الأفريقية النامية ”
ويحتوى هذا الفصل على مجموعة من النقاط الخاصة بالتحليل في العمل الفني منها التحليل الفني ويشتمل على التحليل الوصفي حيث يتم وصف العناصر المرئية المكونة للعمل الفني وبخاصة بالنسبة للأعمال الشخصية .