Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام مدخل القصة فى تدريس العلوم على اكتساب بعض المفاهيم العلمية وتنمية الميل العلمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية =
المؤلف
حسين, احمد محمد عبد الحميد.
الموضوع
العلوم - تعليم و تدريس. العلوم - طرق و تدريس.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
ب-ط, 196 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

يهدف البحث الى:
1- اعداد مجموعة من القصص العلمية التى تصلح لتدريس جزء من المحتوى العلمى لكتاب العلوم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
2- تعرف اثر استخدام مدخل القصة فى تدريس العلوم على تنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
3- تعرف اثر استخدام مدخل القصة فى تدريس العلوم على تنمية الميل العلمى لتلاميذ الصف الرابع.
واتبعت الدراسة المنهج التجريبى.
ومن النتائج:
1- وجود فرق دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ككل ومستويات التذكر والفهم كل على حدة لصالح المجموعة التجريبية.
2-وجود فرق دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الميول نحو مادة العلوم ككل ، ومحاوره الميل ، الحرية ، الصعوبة، المنفعة كل على حدة لصالح المجموعة التجريبة.
3- وجود فرق دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى ككل ومستويات التذكر والفهم والتطبيق كل على حدة لصالح التطبيق البعدى.