الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث التعرف علي واقع برامج تدريب مديري المدارس الابتدائية في ضوء الفكر الإداري المعاصر للتوصل إلي مجموعه من الإجراءات المقترحة التي تساعد علي تفعيل برامج التدريب التي تقدم لمديري المدارس الابتدائية في مصر واعتمد هذا البحث علي المنهج الوصفي التحليلي ، هذا بالإضافة إلي ما كشفت عنه الدراسة الميدانية. وقد توصل البحث الحالي إلي مجموعة من النتائج من أهمها: • يسهم التصور المقترح في إكساب المتدربين والمتدربات من مديري المدارس المعارف والمهارات والمعلومات الجديدة في المجالات المختلفة. • تحري الدقة عند اختيار المدربين. • افتقار موقع التدريب للإمكانيات والتجهيزات المناسبة. • تقتصر عملية التقويم علي التقويم الختامي، وكذلك لا يتم متابعة أداء المتدربين بعد الانتهاء من البرنامج. • غموض أهداف التدريب لدي الغالبية العظمي للمتدربين • إهمال مشاركة المتدربين في تحديد الاحتياجات التدريبية لهم. • تركز البرامج علي الجانب النظري، لذا تقتصر طرق التدريب المستخدمة علي المحاضرة والمناقشة، كما يقتصر الجانب العملي إن وجد علي ورش العمل فقط. |