الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتائج البحث : 1- التوازن بين التعليم النظرى والعملى :- ملاحظ من الجدول رقم 8 ارتفاع نسبه عدد المقبولين بالمجلات النظريه وتصل هذه النسبه الى حدها الاقصى فى السنةات الاخيره يث ترتفع نسبه عدد المقبولين الى 48.6% ممن جمله المقبولين فى العام السابق فى نفس الوقت الذى تنخفض فيه نسبه المقبولين بالمجالات العلميه والتطبيقيه الى 35.5% فى العام السابق. 2- التوازن بين الجانب الكمى والكيفى :- ملاحظ من الجدول رقم 6- 13- 21انه بالرغم من ان عدد المقيدين بالتعليم لجامعى تضاعف خلال سنه حيث ارتفع عدد المقيدين من 126617 طالب فى العام الجامعى 1967/66 الى 445390 فى عام 78/1979 الا ان عدد اعضاء هيئه التدريس ازداد الى ثلاثه امثال ما كان عليه فقط حيث ازداد عددهم من 2640 عضوا الى 48 طالبا الى 53 طالبا زكذلك زادت الاعتمادات المخصصه للتعليم الجامعى. 3- اجهزه التخطيط:- الغالبيه العظمى من افراد العينه 75% يرون ضروره انشاء جهاز او مجلس اعلى للتعليم والانتاج والخدمات تكون وظيفيه والتنسيق بين الاجهزه المتخصصه بهذه المجالات وان يقوم بمناقشه خطط اجهزه الدوله المختلفه بينها وتحديد احتيا جاتها الماديه والبشريه. |