Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المضامين التربوية لقصص الأطفال فى مصر فى النصف الثانى من القرن العشرين/
الناشر
كلية التربية- قسم اصول التربية
المؤلف
ابوالفتوح. سوزان عصمت.
هيئة الاعداد
باحث / سوزان عصمت ابو الفتوح
مشرف / مصطفى رجب على محمد
مناقش / فيصل الراوى رفاعى طايع
مناقش / عبد التواب عبد اللاه عبد التواب
الموضوع
المضامين التربويةلقصص الاطفال.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
كلية التربية- قسم اصول التربية
تاريخ الإجازة
5/1/2011
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تعرف الباحثة بأن الاطفال هم بناة المستقبل وجيل الغد المأمول وهم ثروة حقيقية للمجتمع لذا تحظى الطفولة بعناية واهتمام فى مختلف المجالات وياتى ادب الاطفال فى مقدمة الاهتمام بشخصية الطفل وإعداده إعدادا يتناسب مع متطلبات العصر والحياة فى المستقبل والقصة من اكثر انواع الادب تأثرا فى نفس الطفل، وذلك لانها أكثر جاذبية له فهى تستثير مشاعره وتمتلك عقله وتنمى لديه القدرة على الابتكار، ويعتبر النصف الثانى من القرن العشرين ملىء بالاحداث والتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وشهد ايضا تبلور الكثير من التقاليد لادب الاطفال كما برزت فيه ظواهر مميزةويتحدث الباحث عن الاهمية التربوية لقصص الاطفال وما انواعها وعناصرها والاتجاهات المميزة لقصص الاطفال .