![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : 1- التعرف على فعاليه استراتيجيه التدريس الفردى الارشادى فى تعليم وتعلم بعض المهارات العمليه لطالبات الصف الاول الاعدادى المهنى فى ماده الاقتصاد المنزلى 2- التعرف على فعاليه استراتيجيه التدريس الفردى الارشادى فى تنميه الدافعيه للانجاز لدى طالبات الصف الاول الاعدادى المهنى فى ماده الاقتصاد المنزلى. - اتبعت الباحثه المنهج شبه التجريبى وذلك لمناسبته لطبيعه دراسه البحث. -تم اختيار مدرسه بركه السبع الاعداديه المهنيه - ادارة بركه السبع التلعيميه - محافظه المنوفيه واختيار فصل من فصول المدرسه للصف الاول الاعدادى المنى كمجموعه ضابطه واختيار فصل اخر بطريقه عشوائيه كمجموعه تجريبيه. - توصلت الدراسه الى عده نتائج من اهمها : 1- لاتوجد فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسط درجات المجموعتين ( الضابطه، التجريبيه) فى الاختبار التحصيلى ودافعيه الانجاز. 2- وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسط درجات طالبات المجموعه التجريبيه فى التطبيق القبلى والبعدى وكذلك بين متوسط درجات طالبات المجموعه الضابطه فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى لكل من المجموعتين للاختبار المعرفى. 3- وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسط درجات طالبات المجموعتين ( التجريبيه والضابطه) فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى لصالح المجموعة التجريبيه. 4- وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسط درجات طالبات المجموعه التجريبيه فى التطبيق القبلى والبعدى وكذلك بين متوسط درجات طالبات المجموعه الضابطه فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى لك من المجموعتين للاختبار المهارى ( بطاقه الملاحظه- مقياس تقدير المنتج). |