Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المعالجات الجرافيكية للأشكال فى تصميم الحملات الاعلانية بهدف تحقيق الهوية البصرية =
المؤلف
سعده، مروة عادل عطيه محمد.
الموضوع
الدعاية. الاعلان. الحملات الاعلانية.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ - ق، 337 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 337

from 337

المستخلص

يهدف البحث الى:
1- تحديد الاسس الفنية والعناصر البصرية المكونة للشكل فى تصميم الحملات الاعلانية.
2- رصد المعالجات الجرافيكية المختلفة للأشكال ومدى نجاحها فى توصيل مضمون الرسالة الاعلانية المستخدمة بما يحقق الهوية البصرية.
3- تحقيق الهوية البصرية من خلال التخطيط الاستراتيجى للحملات الاعلانية وربط العناصر المرئية للمؤسسة مع اهدافها واستراتيجيتها بهدف بناء هوية قوية تميز الحملة الاعلانية للمؤسسة.
واتبعت الدراسة المنهج الوصفى والتحليلى.
ومن النتائج :
1- توحى الاشكال بالمعانى والافكار نتيجة خصائصها ، مكوناتها، مضمونها ومظهرها بما يساعد فى عمليتى الاختيار والتوظيف والقدرة على التعبير عن مضمون الحملة الاعلانية.
2- تساعد القوة الديناميكية للأشكال فى عملية التناول البصرى بما يحقق الجاذبية اكثر من الاشكال الاستاتيكية.
3- يرتبط توظيف الشكل بالجوانب السيكولوجية للمشارك فى الاتصال بما يحقق الاعداد والتهيئة النفسية والذهنية وخلق الرغبة والاقتناع.