Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر برنامج تدريبي قائم على التدريس الابتكارى لمعلمى الجغرافيا في تنمية بعض مهارات حل المشكلات و الوعى البيئي لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية/
المؤلف
نخيل، مها كمال حفنى.
هيئة الاعداد
باحث / مها كمال حنفى نخيل
مشرف / احمد ابراهيم شلبى
مشرف / مجدى خير الدين
مناقش / منصور احمد عبد المنعم
مناقش / صلاح الدين عرفه
الموضوع
التدريس الطلاب التعليم الثانوي
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
406 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
20/10/2009
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 438

from 438

المستخلص

اهداف البحث:
1- بناء البرنامج التدريبي.
2- تنمية مهارات التدريس الابتكارى لمعلمى الجغرافيا بالمرحلة الثانوية.
3- تنمية بعض مهارات حل المشكلات الجغرافية لدى الطلاب المتفوقين بالصف الاول الثانوى.
4- تنمية الوعى البيئي في مادة الجغرافيا لدى الطلاب المتفوقين بالصف الاول الثانوي.
اهمية البحث:
1- تأتى اهمية هذا البحث متلازمة و متزامنة مع ظهور بعض التوجهات التربوية الحديثة حول رعاية المتفوقين، بغية الاستفادة من طاقاتهم الكامنة عندما يكبرون في حل الازمات و المشكلات البيئية التى تواجهها البلاد، كالتلوث البيئي و قلة الموارد الطبيعية و الاخطار الطبيعية التى تهدد البيئة.
2- توضيح للدور الذى يمكن ان يقوم به معلمو الجغرافيا بالمرحلة الثانوية من الناحية الاثرائية للطلاب المتفوقين.
3- تأتى اهمية هذا البحث متلازمة و متزامنة مع ظهور بعض التوجهات التربوية الحديثة حول تقديم برنامج لتدريب معلمى الجغرافيا بالمرحلة الثانوية على كيفية رعاية المتفوقين تحت مظلة كلية التربية.