![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : القاء الضوء على المذاهب الفنيه والتطور الثقافى فى باريس منذ 1900الى 1950 واثر ذلك المناخ على اعمال سيفيرينى التصويريه وكذلك الجداريه. وقد توصل الباحث الى مجموعة من النتائج من اهمها : 1- التعرف على الحركات الفنيه الحديثه التى ظهرت فى اوروبا فى مطلع القرن العشرين والاسباب والدوافع التى ادت الى ظهورها وانعكاسها على فكر واعمال معاصريها من الفنانين. 2- دراسه مدى تأثير الظروف السياسيه والاجتماعية والثقافية على الافكار والحركات الفنيه التى ظهرت فى تلك الفتره على سيفيرينى br>3- ادارك انه لاانفصال بين التصوير والتصوير الجدارى والمصور الجيد يمكن ان يجمع بين الاثنين لان التصوير الجدارى يحتاج الى مصور مدرك لطبيعة الخامه وامكانياتها وكيفيه ترجمه التصميم على الحائط وان التصويرالجدارى يحتاج له شخصيته المستقله وليس مجرد محاكاه للاعمال التصويريه. 4- ادراك الفنان الاوروبى لامكانيه تغيير اتجاهه الفنى بسهوله من اتجاه لاخر حال احساسه واقتناعه باستنفاذ كل وسائله فى الاتجاه الاول. 5- استباط الفروق الواضحه بين الفكر الايطالى المتمسك بالتعاليم الاكاديميه وبين الفكر الفرنسى الحر المشجع على حريه الاداء واختيار الاسلوب الفنى المحبب لكل فنان والذى يتفق مع ميوله واتجاهاته وافكاره. |