الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظرا لأهمية المفاهيم فى العملية التعليمية نشط المربون فى البحث عن طرق واستراتيجيات لتحسين تدريسها فى جميع المواد الدراسية وفى مختلف مراحل التعليم؛ ونتج عن أبحاثهم نماذج اتدريس المفاهيم وكان بعضها استقرائيا والبعض الآخر استنتاجيا. وقد قام ميرل-تنيسون Merrill & Tennyson بتصميم نموذج لتدريس المفاهيم بنى على افتراضيات واسعة قابلة للأختبار والتطبيق داخل غرفة الصف وهذا بناء على أبحاثهم المتعددة فى تدريس المفاهيم. ويعتبر هذا النموذج استنتاجيا يسير فى التعليم من العام إلى الخاص ومن الكل إلى جزء. |