Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذج ميرل - تنيسون فى تنمية بعض المفاهيم العلمية والتفكير الإستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
على، نشوى فرحات حقيق.
هيئة الاعداد
باحث / نشوي فرحات حقيق علي
مشرف / ابراهيم بسيوني عميرة
مناقش / السيد شحاته محمد احمد
مناقش / اسماعيل محمد محمدالسيد
الموضوع
المفاهيم - تنميه. التفكير. التفكير الإستدلالى.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
280 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
5/6/2007
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

نظرا لأهمية المفاهيم فى العملية التعليمية نشط المربون فى البحث عن طرق واستراتيجيات لتحسين تدريسها فى جميع المواد الدراسية وفى مختلف مراحل التعليم؛ ونتج عن أبحاثهم نماذج اتدريس المفاهيم وكان بعضها استقرائيا والبعض الآخر استنتاجيا. وقد قام ميرل-تنيسون Merrill & Tennyson بتصميم نموذج لتدريس المفاهيم بنى على افتراضيات واسعة قابلة للأختبار والتطبيق داخل غرفة الصف وهذا بناء على أبحاثهم المتعددة فى تدريس المفاهيم. ويعتبر هذا النموذج استنتاجيا يسير فى التعليم من العام إلى الخاص ومن الكل إلى جزء.