Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم فى تدريس وحدة الأرض والغلاف الجوى لتلاميذ الصف الأول الإعدادى بمدينة المنيا فى اكتسابهم للمفاهيم العلمية والإتجاه نحو مادة العلوم /
المؤلف
عبدالغنى، هبه طه محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه طه محمد عبد الغنى
مشرف / مصطفى محمد أحمد جودت
الموضوع
الإعجاز العلمى.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
539 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 561

from 561

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم فى تدريس وحدة ”الأرض والغلاف الجوى” لتلاميذ الصف الأول الإعدادى بمدينة المينا فى اكتسابهم للمفاهيم والإتجاه نحو مادة العلوم. وقد تمثلت أدوات الدراسة فيما يلى :1- أدوات التعلم. 2- أدوات التقويم. 3- أدوات تحليل المحتوى. وتوصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية : 1- وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعتين الضابضة والتجريبية فى القياس البعدى بالنسبة للأختبار التحصيلى للمفاهيم العلمية المتضمنة بوحدة ”الأرض والغلاف الجوى” عند مستوى (0.05) لصالح أفراد المجموعة التجريبية. 2- عدم وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية (بنين - بنات ) فى القياس البعدى للأختبار التحصيلى للمفاهيم العلمية الواردة بالوحدة موضع الدراسة.