الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث ما يلي: 1- تحديد المفاهيم الهندسية المطلوب تنميتها لدى تلاميذ الصف الأول من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 2- تنمية المفاهيم الهندسية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي من خلال استخدام التعلم البنائي. 3- تنمية مهارات التفكير الناقد من خلال استخدام التعلم البنائي. وقد توصل البحث إلى النتائج الآتية: 1- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. 2- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعةالتجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. 3- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد في الهندسة لصالح المجموعة التجريبية. 4- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعةالتجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد في الهندسة لصالح التطبيق البعدي. 5- وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات المجموعةالتجريبية في التحصيل الدراسي والتفكير الناقد. |